السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الإخبارية: اتصالات مصرية مكثفة لتمديد الهدنة بغزة يومين إضافيين

أعلام مصر وفلسطين

أعلام مصر وفلسطين

محمد ممدوح

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، عن أن هناك اتصالات مصرية مكثفة لتمديد فترة الهدنة القائمة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لمدة يوم أو يومين إضافيين للإفراج عن المزيد من المحتجزين بقطاع غزة، والأسري الفلسطينيين.

إطلاق مزيد من الأسرى

فيما أكد مصدر مصري مسؤول، لقناة القاهرة الإخبارية، ‏تكثيف الاتصالات المصرية مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني؛ للتوصل لإطلاق مزيد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

وأشار المصدر إلى أن مصر تجري حاليا اتصالات للإفراج عن عدد أكبر من المحتجزين بالقطاع أو الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية حسب القاهرة الإخبارية.

بدوره، قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تسلمت كشف أسماء بـ13محتجزا بقطاع غزة، و39 فلسطيني معتقلًا في السجون الإسرائيلية، من المقرر تبادل الإفراج عنهم اليوم.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مداخله مع لـ« القاهرة الإخبارية»، أنه لا يوجد أرقام أخرى بخصوص الإفراج عن عدد جديد من المعتقلين من الجانبين، مشيرًا إلى أن هذه الأسماء النهائية، ومصر تقوم بمهمة استلام وتسليم المحتجزين من الجانبين بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت مصر، الجمعة، عن نجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق هدنة بين حركة حماس وإسرائيل، تدخل حيز التنفيذ في السابعة صباحًا من نفس اليوم، لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

وأشادت العديد من الدول العربية والدولية بالجهود المصرية في التوصل إلى الهدنة، ووصفتها بأنها خطوة مهمة نحو تحقيق السلام الدائم في المنطقة.