الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفتح علاقات مع العواقل والقبائل

توسيع العضوية وافتتاح مقرات حزبية.. حماة الوطن يدعم انتخابات الرئاسة بطريقته الخاصة

حماة الوطن

حماة الوطن

محمد الأزهري

A A

أطلق حزب حماة الوطن، حالة استنفار لدعم انتخابات رئاسة الجمهورية على طريقته الخاصة، فوسط الدعاية والمؤتمرات ركز الحزب على مناحي تشكل دعما ميدانيا وعلى الأرض لحشد الجماهير من باب إقناعهم بعضوية الحزب، الذي بادر بإعلان دعمه وترشيحه للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، لتتحول العضوية إلى التزام حزبي للحضور والمشاركة وهو موقف الحزب المعلن.

تدابير واستعدادات

واتخذ الحزب تدابير وخطط للوصول إلى الشارع مبكرا، وبدأ في عقد اجتماعات على مستوى الأمانات المركزية بقيادات الحزب وذلك للتحرك قبل انطلاق مارثون الرئاسية، وذلك منذ ما يزيد عن 3 شهور، لضمانة عدم نفاذ الوقت، والقدرة على التأثير عبر تحركات في الشارع المصري.

انتشار بالمحافظات

وعقد الحزب عدة اجتماعات بالمحافظات، ومؤتمرات وطلب حضور القيادات التنفيذية والأمانات الفرعية والنوعية وتوزيع المهام، وشارك في فعاليات دعم فلسطين، وخريطة تحرك في عدة اتجاهات، وهي: توسيع العضوية، وافتتاح المقرات، وحشد الجماهير دعما لفلسطين، والمشاركة الانتخابية.

دعوة القيادات

وعقدت أمانة محافظة الجيزة، والتي ناقشت أهمية التواصل الاجتماعي ومدى تفاعل الناس مع بعضهم البعض، بالإضافة أن عملية التواصل الاجتماعي تعبر عن نقل للمشاعر والمعتقدات والمعلومات والأفكار بين الآخرين وبعضهم البعض.وعن مكونات التواصل الاجتماعي، وتكلم عن استمرار التفاعل مع الشخص الآخر لأن التفاعل المستمر ينتج تكوين علاقات كثيرة، ومعرفة أهداف الشخص الآخر لأن هذا الهدف سيساعد الشخص على تكوين علاقات أقوى في ظل التفاعل مع الآخرين.

وأكد "القاضي"، على العوائق التي تعوق الآخرين في التواصل الاجتماعي، ومنها قلة الأنشطة الاجتماعية التي تؤدي إلى تباعد العلاقات بين الآخرين وينتج عن هذا عدم وجود اتصال فعال بين الناس وبعضهم البعض، والتوقيت الخاطئ للتواصل مع الآخرين، وذلك عن طريق مراسلة شخص مشغول مما يولد تباعد للعلاقات وليس تواصل.

وأشار مساعد الأمين العام أحمد أبو زيد، على ضرورة التواصل مع الجمهور واستخدام رسالة صحيحة وغير غامضة لتسهل على المرسل استقبال الرسائل وبناء علاقات قوية وحميدة.

ولفت أحمد أبو زيد إلى ضرورة استخدام وفهم لغة الجسد لأنها من اللغات التي يصعب على الكثير فهمها ولكن بمجرد فهمها ستكون الكثير من علاقات، وذلك نصح الحاضرين على تعلمها، بالإضافة أيضاً قيام الأستاذ أحمد أبو زيد بشرحها وأهمية لغة الجسد.

كما لفتت شيرين سالم، إلى أن هذه الندوة تأتى في سياق مجموعة من الندوات تقام حاليا بتوجيهات من الدكتور النائب نافع عبد الهادي في إطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية والتي تعد من أهم الاستحقاقات.

واختتمت الندوة بتوزيع الشهادات على جميع الحاضرين، وذلك لتفاعلهم الجيد المستمر مع المحاضر.

وفي الدقهلية عقدت أمانة التواصل الشعبي اجتماعا تنظيميا للأمانة بالدقهلية والأمناء التواصل الشعبي والعمل الجماهيري بالمراكز.

وقامت أمانة التواصل الشعبي والعمل الجماهيري بقيادة دعاء مصطفى الزغبي أمين أمانة التواصل الشعبي والعمل الجماهيري وبتوجيهات من المهندس أحمد رعب أمين عام المحافظة والمهندس أحمد عيطه أمين التنظيم بالمحافظة ( لتحضير لفاعلية طرق الأبواب ) وبحضور.

افتتاح مقرات

وأكد حزب حماة الوطن بالدقهلية، أن افتتاح وحدات حزبية واحدة تلو الأخرى في زمن قياسي دليل على صدق وجدية سياسة الحزب في التواجد في الشارع والوصول لكل مواطن وتقديم الخدمات اللازمة له، وتخفيف الأعباء وحل المشكلات بقدر الإمكان.

وقال الحزب، خلال افتتاح 3 وحدات حزبية جديدة بالدقهلية، إن ذلك يأتي في إطار هذه الاحتفالات وكالمعتاد تم التأكيد على دور الحزب في الانتخابات الرئاسية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسيه جديدة وسط تأكيد من الحضور بأنه لا سبيل لإقامة الجمهورية الجديدة إلا بوجود الرئيس السيسي؛ لاستكمال الإنجازات وبفضل قيادته الحكيمة شعروا بالأمان وفى النهاية اتفق الجميع على الوقوف بمنتهى القوة الشهر القادم أيام 10و11و12 لدعم الرئيس.

وأوضح الحزب أن التوسع في الوحدات الحزبية جاء بناء على تعليمات الفريق النائب جلال الهريدي رئيس حزب حماة الوطن، واللواء النائب أحمد العوضي النائب الأول لرئيس الحزب، واللواء النائب طارق نصير أمين عام الحزب، والدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم، وبتوجيهات المهندس أحمد رعب امين الدقهلية والمهندس أحمد عيطه أمين تنظيم الدقهلية. وبحضور أمين القرموطي أمين المجالس النيابية والمحلية ومحمد أبو طالب امين الحزب بمركز ميت غمر وأحمد الشاذلى أمين التنظيم وهيئة المكتب بالمركز، وجانب من أمناء الوحدات الحزبية بالمركز.

الافتتاح

جرى افتتاح ثلاث وحدات حزبية جديدة، وسط حشد جماهيري، وذلك في إطار الدور المجتمعي للحزب وخطته الهادفة للتلاحم المستمر مع المواطنين، وافتتحت الوحدة الحزبية بجصفا والوحدة الحزبية بميت أبو خالد والوحدة الحزبية بالرحمانية.

وافتتح هواري أبوطهير أمين مركز سمالوط غرب في حزب حماة الوطن، الوحدة الحزبية بقرية الروبي، مؤكدا أن ذلك يأتي استمرارا لخطط حزب حماة الوطن بالتوسع والانتشار والتواجد بكافة ربوع الجمهورية، وخاصة لتكثيف جهود الحزب حيال الاستحقاق الدستوري وانتخابات الرئاسة، بتوجيهات الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب واللواء أحمد العوضي نائب رئيس الحزب واللواء طارق نصير الأمين العام والدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم واللواء هشام بشر أمين المحافظة.

ومن جانبها وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات اللمسات النهائية بشأن الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، المقرر أن تتم فى 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 27 لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

انعقاد دائم

وأكدت أمانة حزب حماة الوطن بالدقهلية، أن أمانة المرأة في حاله انعقاد مستمر لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفة أن الأمانة تعمل على حشد الناخبات للمشاركة في الاستحقاق الدستوري والإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية.

أمانة المرأة

وتزور الأمانة الوحدات الحزبية بشكل دائم، مع اعتبار أن أمانة المرأة في حالة انعقاد مستمر لحين انتهاء الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي تعتبرها المرأة المصرية استحقاق هام جدا للرجل الذي أضاف للمرأة الكثير والكثير من خلال التشريعات والقوانين المختلفة، وأيضا وضع المرأة في المراكز القيادية المختلفة على مستوى الجمهورية.

وأكدت أمانة المرأة بحزب حماة الوطن، بذل كل جهد ممكن في سبيل تحقيق أعلى الأصوات لصالح مرشح الحزب الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه بكل قوة.

توسيع العضويات

أعلن حزب حماة الوطن بمحافظة مرسى مطروح، توسيع دائرة العضوية بمحافظة مرسى مطروح، ومنح الكارنيهات لعواقل المحافظة، تأهبا للانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار توسيع دائرة المشاركة لأعضاء الحزب، وسرعة الانتهاء من تشكيلات أمانات المراكز ، طبقا لتعليمات النائب عيسي أبو تمر ، عضو مجلس النواب ، أمين حزب حماة الوطن بمطروح ، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان .

ومن جانبه قام عمر محمد عبد الله أمين مركز سيوة بحزب حماة الوطن بمطروح بتسليم كارنيهات العضوية لأعضاء الحزب بالأمانات النوعية بالمركز.