السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

برعاية وزير التجارة.. إطلاق أول مبادرة لتدريب ذوي الهمم على التصدير

وزير التجارة

وزير التجارة

منار عبد العظيم

A A

أعلن مركز تدريب التجارة الخارجية، تحت رعاية المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، عن إطلاق أول مبادرة لتدريب وتأهيل ذوي الهمم في قطاع التصدير كمنحة مجانية، وذلك في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاهتمام بذوي الهمم ووضعهم على خارطة التمكين للمساهمة في زيادة قدرتهم على الدخول إلى سوق العمل بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2023.

إعداد جيل جديد من المصدرين

وقالت ماري كامل المدير التنفيذي لمركز تدريب التجارة الخارجية، إن إعداد جيل جديد من المصدرين المؤهلين للنفاذ إلى الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية يعد خطوة مهمة لتحقيق أهداف تنمية الصادرات المصرية، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز التجارة الخارجية وفي إطار رؤية وتوجيهات القيادة السياسية للعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية وتحقيق التنافسية للمنتجات المصرية في الأسواق الدولية.

ويهدف القرار إلى زيادة الوعي المجتمعي بقضايا الإعاقة والتأكيد على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى مناحي الحياة، وحققت الدولة إنجازات عديدة في هذا الشأن، لتمثل انتصارا لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تنوعت ما بين مبادرات رئاسية وحكومية في سبيل دعمهم.

ولم يخل مؤتمر من تمثيل مشرف لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة من المشاركة في حضور مؤتمرات الشباب وتقديم آرائهم وأطروحاتهم المختلفة إزاء كافة القضايا المطروحة للنقاش، فضلا عن تقديم الدعم الكامل لهم.

وسعت الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة على الانتصار لحقوق ذوي الهمم في كافة المجالات، تزامناً مع إعلان رئيس الجمهورية عن تخصيص 2018 عاما لذوي الإعاقة، كان هناك انطلاقة كبيرة لقضايا الإعاقة في مصر بشكل عام ثم جاء إصدار قانون الأشخاص ذوي الإعاقة في نهاية عام 2018 وإصدار اللائحة التنفيذية للأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2019 للاستمرار فى هذه الانطلاقة، والتأكيد على أن الدستور كفل حقوقهم المختلفة وتوفير فرص عمل.

search