الأحد، 07 يوليو 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضياء رشوان: مصر تسلمت كشفا بـ13 محتجزا في غزة و39 فلسطينيا معتقلا بإسرائيل

ضياء رشوان

ضياء رشوان

زينب حلمي

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر تسلمت كشف أسماء بـ 13محتجزا بقطاع غزة، و39 فلسطيني معتقلًا في السجون الإسرائيلية، من المقرر تبادل الإفراج عنهم اليوم.

وأوضح  رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، في مداخله مع فضائية القاهرة «الإخبارية»، أنه لا يوجد أرقام أخرى بخصوص الإفراج عن عدد جديد من المعتقلين من الجانبين، مشيرًا إلى أن هذه الأسماء النهائية، ومصر تقوم بمهمة استلام وتسليم المحتجزين من الجانبين بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني والصليب الأحمر.

وتحركت شاحنات المساعدات الإنسانية، منذ قليل، من جنوب قطاع غزة إلى مدينة غزة وشمال القطاع، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية.

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مجلس الأمن الاستجابة لنداء الإنسانية ووقف الحرب في ضوء ما كشفته الهدنة من دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة بالرغم من التقييدات والمنع، أن الذي فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين ووسائل الاعلام لإخفاء حقيقة الجرائم والمجازر والدمار الهائل الذي ارتكبته في قطاع غزة وشماله بشكل خاص.

وأشارت الخارجية الفلسطينية، إلي أن ما نشر حتى الآن وفي ظل التهدئة، أن يكشف ولو بصورة جزئية عن حجم الكارثة التي حلت بالقطاع جراء وحشية القصف للمنازل والأبراج والمنشآت والمؤسسات على اختلاف أنواعها، وتعكس الصورة الحجم غير المسبوق للكارثة والمأساة الإنسانية التي يعيشها المواطنين في القطاع، سواء من بقوا في الشمال أو نزحوا للوسط والجنوب.