الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اسمع بدل ما تكتب.. ChatGPT يُتيح ميزة الدردشة الصوتية

ChatGPT

ChatGPT

نورهان عبدالعزيز

A A

أتاحت أداة الدردشة الآلية «شات جي بي تي» ميزة الدردشة الصوتية، فالآن يمكننا التحدث مع هذه الأداة من دون الحاجة إلى الكتابة، فيستطيع ChatGPT الاستماع إلى الأسئلة بدلًا من كتابتها.

وتتوافر هذه الميزة على أنظمة الأندرويد ونظام الـ IOS، وتتمتع بالعديد من الخصائص والتي يأتي على رأسها التواصل بدون استخدام اليدين، علاوة على المحادثات التلقائية التي تتم من خلال الكشف عن اللغة.

4 طرق للدردشة الصوتية على ChatGPT

1- قم بتنزيل التطبيق وتثبيته على حسابك ومن ثم تسجيل الدخول.

2- افتح التطبيق على الهاتف مع البحث عن زر سماعة الرأس المتواجدة على الجانب الأيمن من مربع الدردشة.

3- اضغط عليها واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الإعداد للدردشة الصوتية.

4- الضغط على زر البدء للتحدث مع أداة «شات جي بي تي».

نبذة عن أداة ChatGPT

أتاحت شركة «Open AI» برنامج الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد برنامج الدردشة الآلي «ChatGPT» من أهم الآليات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وأعلن سام ألتمان مؤسس برنامج «شات جي بي تي»، أن العمال صغار السن يتمتعون بالعديد من المزايا والتي يأتي على رأسها تطويع الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من مزاياه على عكس الأشخاص كبار السن، حسبما أعلنت صحيفة «التليغراف».

search