السبت، 06 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محافظة الأقصر تفتتح سوق خضار شرق السكة ومواقف سيارات سرفيس جديدة

افتتاح سوق خضار بالأقصر

افتتاح سوق خضار بالأقصر

أمنية فرج

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة الأقصر في إنشاء أسواق بديلة للأسواق العشوائية وتكون قريبة منها وتخطيطها بصورة مناسبة وبما يضمن توفير منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وكذلك الاهتمام بتطوير مشروع مواقف السرفيس لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم .

افتتاح سوق الخضار شرق السكة الحديد

من جانبه افتتح مصطفى ألهم، محافظ الأقصر سوق خضار شرق السكة بمدينة الأقصر، ومشروع تطوير مواقف سيارات سرفيس ( البياضية – أرمنت – الزينية – الحبيل ) وذلك بعد الانتهاء من رفع كفاءته وتطويره والانتهاء من الإجراءات الإدارية للتسكين.

وذكر ألهم، أن تصميم السوق وأعمال التطوير التي تمت جاءت بشكل حضاري ومتطور تتناسب مع الهوية البصرية للمحافظة، ويضم بداخله 163 باكية ومحل لبيع الخضار والفاكهة والأسماك واللحوم، بالإضافة إلي معرض دائم لبيع المنتجات بأسعار مخفضة تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، فضلاَ عن منظومة بيئة متكاملة للحفاظ علي مستوي النظافة والصحة العامة للجميع .

جاء ذلك ضمن أعمال تطوير ورفع الكفاءة سوق خضار شرق السكة بمدينة الأقصر بهدف تقديم الخدمات المحلية للمواطنين بالشكل اللائق، وفي إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والانتشار العشوائي داخل أرجاء المدينة .

مشروع تطوير مواقف

وفي سياق الحدث، افتتح المحافظ، مشروع تطوير مواقف " البياضية- أرمنت – الزينية – الحبيل " وهو إحدى المشروعات التنموية والخدمية التي تنفذها المحافظة أيضاَ في الوقت الحالي , مؤكدا علي أن هذه المشروعات التي تم افتتاحها تم تزويدها بأنظمة الحماية المدينة وأنظمة المراقبة بالكاميرات بالإضافة إلي نقطة إسعاف ومكتب مجهز لشرطة المرافق ومصلي وأيضاَ مسجد تم إنشائه علي مساحة 200 متر بموقف البياضية وأرمنت وكذا أعمال اللاند سكيب .

وشدد ألهم على ضرورة الاهتمام بنظافة هذه المواقف والسوق والحرص على إزالة المخالفات ونقلها بمساعدة مجلس المدينة اول بأول حتى يستمر المكان بالشكل اللائق .

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بضرورة الاهتمام بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، من خلال بتطوير الأسواق الرسمية والعشوائية، وإنشاء أسواق حديثة مطورة بديلة للأسواق العشوائية بالمحافظات من أجل تنمية التجارة الداخلية والصناعات المرتبطة بها وتوفير فرص عمل، وتعظيم موارد المحافظات، بالإضافة الي محاربة المواقف العشوائية وتيسير على المواطنين بإيجاد موقف متكامل يحتوى على جميع الخدمات ولتسهيل الحركة المرورية والتكدس المستمر في غير المواقف الرسمية، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذأ الشأن ..