السبت، 05 أكتوبر 2024

09:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إعلام عبري: تل أبيب تسلمت قائمة بـ13 محتجزا يفرج عنهم اليوم

الأسرى المفرج عنهم

الأسرى المفرج عنهم

وداد العربي

A A

سلطت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلية الضوء على عدم تحقيق أهداف العدوان على قطاع غزة، مشيرة إلى قوة المقاومة الفلسطينية وثبات حركة حماس.

وترفض الهيئة العسكرية الإسرائيلية الكشف عن خريطة العمليات في غزة، وتظهر التحديات التي تواجه الجيش الإسرائيلي، إذ أشار المراسل العسكري نير دفوري، مراسل القناة 12 الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي، إلى فشل الاحتلال في تصفية قادة حماس وعدم تحقيق أهداف الإفراج عن الأسرى.

وطالب «دفوري» بتمديد الهدنة لمحاولة إخراج الأسرى، مؤكداً أنه «لا خيار إلا الاستمرار»، حيث تكشف الأوضاع عن صعوبات تكتيكية للقوات الإسرائيلية، وسط تساؤلات داخلية حول نجاح العمليات وعدم تحقيق الأهداف المرجوة في غزة.

واقترح السفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، عرض خارطة لتوضيح تقدم القوات الإسرائيلية في غزة ويعبر عن استغرابه من عدم التعامل مع جزء كبير من المناطق.

الإفراج عن 13 محتجزًا جدد

دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، أمس الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وأكد مكتب رئيس وزراء الاحتلال، وكذلك وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال تسلم قائمة بأسماء المحتجزين الـ13 المتوقع إطلاق سراحهم اليوم السبت، ضمن اليوم الثاني للهدنة الإنسانية بين الطرفين.

وعلى الرغم من عودة  13 رهينة من المستوطنين المحتجزين في غزة و10 من تايلاند ومواطن فلبيني، أمس الجمعة، عن طريق معبر رفح حيث تسلمهم الصليب الأحمر من الحدود المصرية وسلمهم إلى الجانب الإسرائيلي، إلا أن أصوات الانتقادات تتعالى داخل الجمهور الخاص بالاحتلال؛ بسبب عدم تحقيق الأهداف المعلنة -القضاء على حماس، واسترداد الرهائن- الأساسيين.

ووفقا لقناة «كان» الخاصة بالاحتلال، ما زال هناك مشكلات مستمرة تواجه جيش الاحتلال، وعلى رأسها أن إعادة تنظيم الجيش في غزة لا يزال قيد البناء، والقواعد النهائية غير واضحة.

search