السبت، 06 يوليو 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مهندس زراعي يرفع دعوى إسقاط حضانة 3 فتيات ضد زوجته

خلافات زوجية - تعبيرية

خلافات زوجية - تعبيرية

أمة الله عمرو

يسكن الطمع نفوس بني آدم، حتى يصبح وحش كائن في أرواح البعض، لينتظر أصغر فرصة ويقفز على حقوق الآخرين، لأنه يريد ما في أيديهم حتى لو فتح الله عليه خزائن الأرض، سوف تظل عينيه مسلطتان على ما بيد غيره.

مأساة استمرت 22 عامًا

بدأ زوج يُدعى «محمد. أ» يبلغ من العمر 53 عامًا حديثه قائلًا: تحصلت على حكم بسقوط حضانة زوجتي السابقة عن بناتي، بسبب سفرها خارج البلاد نتيجة عقد عمل في الإمارات، وتركت بناتي عند جدهم الضرير.

وتابع أن زوجته السابقة المدعوة «هالة. ح» البالغة من العمر 50 عامًا، كانت زميلته في الجامعة بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وأنهما حصلا على درجة البكالوريوس وأن الزوج قام بالتقدم للماجستير، ثم تزوجا، وسافر هو إلى الخارج، ولكن المشكلات بدأت بينهما في عام 2019، ورفعت حينها زوجتي دعوى خلع ضده، ولكن قد أثمر زواجهما عن 3 فتيات، وكسبت الدعوى وتولى الزوج جميع مصروفات بناته.

شهادة زور

وأضاف الزوج في حديثه: «رفعت الزوجة قضية ضدي بتهمة عدم الإنفاق على الفتيات، وفي ذلك الوقت أرسلت بناتنا إلى المحكمة لتأكيد الشهادة بأني لم أنفق عليهن، وحكمت المحكمة بحبسي لمدة عام بسبب النفقة المتجمدة».

واستكمل حديثه: «بعد خروجي من السجن، قررت أن أطلب منها الفتيات للإقامة معي، لكنهن في كل مرة كانوا يرفضن، وتفاجئت بأنهم حظروني على جميع طرق التواصل بيننا، ما عدا الصغرى لأنها تحبني بشكل كبير».

واختتم محمد شهادته قائلًا: «عند علمي بسفرها وبعقد العمل الذي وقّعته للعمل بالخارج، قررت أن أرفع دعوى إسقاط حضانة ضدها برقم 17659 لسنة 2023 جنح الجيزة»، معبّرا عن السبب بتلك الجملة، «أنا كل أمنيتي بناتي يرجعوا حضن أبوهم، ومستحيل طبعًا أحرمهم من والدتهم، وكل أملي أن اللى يطلبهم للزواج ميعرفش أنهم شهدوا على والدهم زور وكانوا سبب في سجنه».