الأحد، 07 يوليو 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كابتن خالد لـ«الجمهور »: العجز ماوقفنيش عن حلمي واتأهلت لأولمبياد باريس

الكابتن خالد عبد السلام

الكابتن خالد عبد السلام

أسماء أبو شادي

بدايته كانت من الطفولة مع كرة القدم، احترف فيها واشترك في بطولات كثيرة،  وكانت هي عشقه الأول، لكن القضاء الإلهي كان له اتجاه آخر في حياته، فانقلبت الموازين لنحو مصير مجهول، حديثنا عن كابتن خالد عبد السلام، كما لُقب بأبو رمضان، لا عجز أوقفه ولا نظرة أحجبته عن تحقيق أحلامه.

كابتن خالد عبد السلام، الملقب بأبو رمضان، ابن القليوبية، تحدي الحياة والظروف، ليكتب نجاحه بأيديه، من بنها  للقاهرة، هكذا كانت نقطة انطلاق خالد للممارسة حياة جديدة بإنجازات عديدة.

كابتن قولنا بقى إيه مشوارك الرياضي في كرة القدم

تحدث كابتن خالد عبد السلام في حوار خاص مع موقع الجمهور عن مشواره الكوري، قائلاً: "بدأت من مدرسة منية السباع الابتدائية، وكنت مهاجم في الفريق، مع النجوم على الرفاعي وعبد الرازق جعفر، ولما انتقلت إلى الثانوية بشبلنجة، كانت ده انطلاقتي مع ظفر، ولعبت دوري المدارس، وأشاد لي الكابتن الخاص بالفريق، بعض العبارات التي اعتز بيها إلى الآن، حيث قال لي إني صانع لعب وعندي مهارة وقوة وسرعة.

وتابع في حديثه، خلال وجودي  بالثانوية دخلت نادي بنها، وقبلت الكابتن الخاص بالنادي وقالي بالنص، سيبوكم من نادى بنها انتم لاعبين  موهوبين وتعالوا  انضموا  لشبلنجة واخدنا ميعاد، لكننا ما ذهبناش لظروف كل واحد مننا".

أخدت كام بطولة في لعبة كرة القدم  

اشتركت في بطولات كتيرة، منها بطولة طنطا الكبيرة، واخد هداف البطولة، وحصلنا على كأس البطولة، وبعدها بفترة والدي اتوفي.

أحب نجوم الكورة إلى قلب كابتن خالد

اللاعبين مجدى شلبى ورضا عبدالعال وأحمد الكأس والحاوى حماده عبداللطيف.

إزاي انتقلت من كرة القدم للعبة التنس

أضاف خالد، "أنه مع توهجي وانطلاقي الكروي حصلتلي حادثة عربية سنة 1993، وده كانت بعد وفاة والدي ، وبعد منها جالي شلل نصفي، وبقيت ملازم كرسي متحرك، انتقلت إلى القاهرة وبدأت حياة جديدة، وانتقلن من كرة القدم للعبة التنس، ودا كان من جزء العلاج الطبيعي ليا، وبداية انطلاقة جديدة لممارسة الرياضة بس من منظومة تانية".

واستكمل حديثه،" عصرت نفسي في التمرين لحد لما وصلت واخد أول جمهورية عام 2000،

الأندية اللي لعبت معاها؟

لعبت مع الإنتاج الحربي، نادي الداخلية، ونازي الوفاء الأمل، وكمان نادي المحاربين القدماء، وده كانت اجمل فترة في حياتي، ولعبت في منتخب مصر  وما زلت بلعب فيه لحد دلوقتي.

البطولات اللي فزت بيها يا كابتن في لعبة التنس ؟

وأضاف خالد،" أنا حصلت على بطولة أفريقيا والشرق الأوسط برونزية 2000 ،  وكمان أحرزت بطولة أفريقيا 2009، ثالث بطولة العالم بالصين 2014، بطولة الأردن2009 ميدالية فضيه فردى وبرونزية الفرق، بطولة الأردن 2011 برونزية، وذهبيه الأردن 2022، وخامس عالم بإسبانيا 2022، وبطولات كتيرة كان من أخرها، برونزية بطولة فرنسا عان 2022، وأخيرا أتأهلت لأولمبياد باريس.