الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحف الإسرائيلية تنقل عملية تبادل الأسري عن طريق قناة القاهرة الإخبارية

القاهرة الاخبارية

القاهرة الاخبارية

وداد العربي

A A

نقلت الصحف العبرية ووسائل الإعلام الإسرائيلية،عملية تبادل الأسرى والمحتجزين مع حركة حماس ، فى بث مباشر لقناة القاهرة الإخبارية .

أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل مند قليل يفيد ببدء إجراءات الفحص الطبي لعدد 13 إسرائيلي و10 تايلانديين وفلبيني واحد، استلمتهم مصر ضمن اتفاق الهدنه بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ، ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" ، و صحيفة “يسرائيل هيوم” تبادل الأسرى عن قناة القاهرة الاخبارية  

وأكدت «القاهرة الإخبارية»، أن سيارات الصليب الأحمر تحركت منذ قليل باتجاه منفذ رفح بعد استلام 24 شخصا.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، منذ قليل اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

هدنة إنسانية بوساطة مصرية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية، لفرض هدنة في قطاع غزة.

وكتب الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، قال فيه: «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين».

وتابع الرئيس السيسي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».


 

search