السبت، 06 يوليو 2024

02:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«القاهرة الإخبارية»: عودة شاحنات المساعدات من قطاع غزة بعد تفريغ حمولاتها

شاحنات إغاثة

شاحنات إغاثة

زينب خلمي

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل لها إن شاحنات المساعدات تعود من قطاع غزة بعد تفريغ حمولاتها. 

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، منذ قليل اليوم الجمعة، حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات، والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بأن مصر سلمت الجانب الفلسطيني حتى أمس الخميس، 2357 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطيبة و7328 من المواد الغذائية و528 طنًا من الوقود.

وفي سياق متصل، كانت هناك بوادر حركة للمواطنين في مناطق رفح وخان يونس، ومواطنون آخرون يحاولون الوصول لمناطق سكنهم في شرق غزة.

وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية، أن الأسرى المفرج عنهم سيتم تجميعهم في سجن «عوفر»، وأن عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال ساعات.

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أكد أن الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، بدأت في السابعة صباح اليوم الجمعة.

وأضاف رشوان، أن مصر تطالب طرفي الهدنة بالالتزام بها وفقا لما هو مخطط له، مؤكدًا أن مصر تسلمت قائمة بالأسرى المحتجزين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفي وقت سابق أكد مصدر مصري مسؤول مساء أمس الخميس، أن المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم 13 أسيرا إسرائيليا مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، فيما كشفت تقارير، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تصر على تسليم المحتجزين لمصر مباشرة وليس للصليب الأحمر.