الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تمهيدا لنقلهم

ضياء رشوان: السلطات المصرية تستعد لاستقبال المحتجزين الإسرائيليين المفرج عنهم

ضياء رشوان

ضياء رشوان

شيماء حمدالله

A A

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، منذ قليل، إن السلطات المصرية تستعد الآن في منفذ رفح لاستقبال المحتجزين المفرج عنهم لدى حماس بقطاع غزة، تمهيدا لنقلهم إلى الجانب الإسرائيلي، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.
وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أن الجهود المصرية المكثفة أسفرت عن إطلاق سراح 12 من رعايا تايلاند، بالإضافة إلى 13 من المحتجزين الإسرائيليين لدى حماس، لافتًا إلي ضرورة أن يكون هناك ضمانات أمنية واضحة لمنع إعادة اعتقال المفرج عنهم
وأشار رشوان،  إلى أن الجهود المصرية تتواصل للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة، مؤكدًا أن الجانب الإسرائيلي خاض المفاوضات من أجل حاملي الجنسية الإسرائيلية فقط.، مضيفًا أن الهلال والصليب الأحمر يقومان بدور لوجستي في عمليات تسليم وتسلم المحتجزين بقطاع غزة.
كما أفادت مصادر مطلعة للقاهرة الإخبارية:، بأن هناك استعدادات لتسليم المحتجزين بقطاع غزة من الصليب الأحمر للجانب المصرى.
 

هدنة إنسانية بوساطة مصرية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية، لفرض هدنة فى قطاع غزة.
وكتب الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، قال فيه: «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين».
وتابع الرئيس السيسي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة»
 

search