الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل سيدخل محمد رمضان السجن بعد حكم المحكمة؟.. مستشار قانوني يوضح

محمد رمضان

محمد رمضان

ندى يوسف

A A

«السجن حليف نمبر وان في الدراما ولكن هل سيصبح مصيره في الحقيقة؟».. اعتاد الفنان محمد رمضان على تجسيد شخصية الرجل الذي يتعرض لموقف صعب في حياته يكون سبب في دخوله السجن، ولكنه ينجح في التغلب عليه ويعود أقوى من قبل، ولا يعلم أن الواقع أصعب بكثير من الدراما، فهو حاليًا يواجه أزمة كبرى بعد صدور حكم غيابي بحبسه لمدة عام بتهمة نشر أخبار كاذبة.

وأنقذ موسم الرياض، محمد رمضان من دخول السجن بسبب تواجده حاليًا في الإمارات، استعدادًا لإحياء حفل غنائي مساء اليوم الجمعة، الموافق 24 نوفمبر الجاري على خشبة مسرح محمد عبده، ولكن هل سيدخل «رمضان» السجن عند وصوله إلى المطار.

حبس محمد رمضان 

حالة كبيرة من الجدل أثيرت خلال الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصدرت محكمة الجنح حكمًا بحبس محمد رمضان لمدة سنة لاتهامه بنشر أخبار كاذبة، وعقب هذا الحكم قررت محكمة الجيزة تأجيل نظر دعوى الإعلامي عمرو أديب إلى جلسة 28 ديسمبر المقبل، ضد «رمضان»، بعدما اتهمه الأول بالسب والقذف. 

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة بجنوب الجيزة، أمس الخميس بالحبس سنة «غيابيا» على الفنان محمد رمضان بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك الشهيرة.

بدأت الأزمة بعدما أعلن محمد رمضان، عن التحفظ على أمواله من قبل أحد البنوك، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال «رمضان» في الفيديو: «صحيت النهاردة على تليفون من البنك، بيقولي أستاذ محمد رمضان الدولة تحفظت على فلوسك، قلتله مفيش مشكلة أنا وفلوسي وبيوتي ولحم كتافي ملك بلدي وأهل بلدي».

وأضاف: «الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم.. مستورة».
وكتب محمد رمضان تعليقًا على الفيديو الذي نشره، قائلا: «أنا ومالي ملك بلدي وأهل بلدي، اللهم لا اعتراض».

من 50 ألف لمليون جنيه غرامة

أوضحت المستشارة القانونية نهى الجندي، موقف الفنان محمد رمضان القانوني في قضية التشهير بأحد البنوك، بعد أن صدر حكم غيابي بالأمس بحبسه لمدة عام.

وقالت «الجندي» في تصريح خاص لـ «الجمهور»، إن الحكم الصادر في قضية «رمضان»، هو حكم غيابي مبدأي، ومازال هناك مراحل قضائية أخرى، ستنتهي على الأغلب بغرامة مالية أو تصالح «رمضان» مع الطرف الآخر.

وأكدت أن «رمضان» سيتم إبلاغه عند وصولوه إلى المطار بالحكم الغيابي، وسوف يوقع على أوراق بعلم الوصول، ومن ثم سيقدم معارضة وعند الحكم عليه، سيقدم استئناف.

وأشارت إلى أنه تم توقيع أقصى عقوبة عليه وهو الحبس لمدة عام بسبب غيابه عن الجلسة، موضحة أن غرامة هذه التهمة تتراوح بين 50 ألف حتى مليون جنيه.