الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأقل التكاليف.. طريقة عمل السويسرول في البيت

طريقة عمل السويسرول

طريقة عمل السويسرول

نشوى حسن

A A

يعتبر كيك السويسرول من أشهى الأطعمة التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها، كما يبحثون عن طريقة تحضيرها والمقادير اللازمة لها.

وتتميز بأنها من الأطعمة التي يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، لذلك نقدم لكل ربات البيوت طريقة عمل كيك السويسرول في المنزل وباتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة وبأقل التكاليف الممكنة.

مقادير كيك السويسرول 

سوف تحتاجين إلى ثلاثة أرباع كوب من الطحين، ملعقة كبيرة من النشا، نصف ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، 4 بيضات، ربع ملعقة كبيرة من الملح، وكوب من السكر الناعم.

ويجب أن تحضري باقي المكونات اللازمة وهي ربع كوب من الماء الساخن، إلى جانب نصف ملعقة كبيرة من الفانيليا. 

وتتضمن الحشوة المكونات التالية: كوب من الكريمة، نصف كوب من المربى، وللتزيين سوف تحتاجين إلى سكر البودرة ولكن هذا الأمر حسب الرغبة.

طريقة تحضير السويسرول 

ولتحضري كيك السويسرول عليك بتشغيل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، وقومي بتحضير صينية مستطيلة الشكل وذات حواف قصيرة وغلفيها بورق الزبدة، وفي وعاء ضعي النشا والطحين، والبيكنج باودر.

ثم ضعي البيض والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي، واخفقي المكونات لحوالي 6 دقائق حتى تحصلي على مزيج فاتح اللون وسميك، ثم ضيفي الملح، والفانيلا واخفقي قليلًا، وضيفي الطحين إلى هذا المزيج.

 وحركي المكونات بهدوء في حركات دائرية، ثم قومي بوضع الماء مع الاستمرار في الخلط والتقليب، ثم اسكبي المزيج بالتساوي في الصينيةـ وأدخلي الصينية الفرن لمدة 10 دقائق،

وانثري كمية من حبيبات السكر على ورقة زبدة أكبر من حجم الصينية، ثم ارفعيه وضعي قطعة أخرى من ورق الزبدة، وحاولى لف الكيك على شكل رول.

ولتحضير الحشوة، قومي بوضع الكريمة في وعاء الخلاط الكهربائي واخفقي على سرعة عالية.

وفي النهاية ارفعي ورق الزبدة عن الكيك، وضعي المربى على سطح الكيك، ووزعي الكريمة المخفوقة، ولفيه مرة أخرى على شكل رول.

وبعد الانتهاء من كل هذه الخطوات، عليك بوضع الكيك في الثلاجة لحوالي 4 ساعات حتى يبرد تمامًا، وتقطيع كيك السويسرول إلى حلقات متساوية لتصبح جاهزة للتقديم.

search