الأحد، 29 سبتمبر 2024

08:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رويترز: صفارات الإنذار في إسرائيل تحذر من هجوم يمني محتمل مع بدء الهدنة

أرشيفية

أرشيفية

سهر كرم

A A

أفادت "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل لها، أن صفارات الإنذار تدوى في منطقة إيلات شمال إسرائيل، قرب الحدود مع لبنان، بما في ذلك مدينة كريات شمونة، مع بدء الهدنة التي بدأت في السابعة صباح اليوم، وذلك للتحذير من هجوم جوي محتمل من اليمن، حسبما أفادت وكالة رويترز.

ويستكمل الاحتلال الإسرائيلي توسيع العمليات التي تخوضها لتصل إلى جنوب قطاع غزة استكمالا للحملة البرية التي بدأها في شمال القطاع، والتى سوف يكون لها تداعيات خطيرة.

وتمت الهدنة اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة صباحا بتوقيت غزة المحلي (5 بتوقيت غرينتش)، والتي تمت برعاية مصرية أمريكية قطرية بعد 47 يوما من القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، الهدنة في غزة بين إسرائيل وحركة "حماس".

وقالت وزارة الخارجية القطرية، إن الهدنة ستتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار في شمال وجنوب غزة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري، أن مساعدات إضافية ستبدأ في التدفق على غزة وسيتم إطلاق سراح المجموعة الأولى من الرهائن، ومن بينهم نساء مسنات، الساعة الرابعة عصرا (14 بتوقيت غرينتش) وسيرتفع العدد الإجمالي إلى 50 خلال الأيام الأربعة.

وقال الأنصاري للصحفيين، إن من المتوقع إطلاق سراح فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مضيفا: "أملنا الرئيسي أن تقود هذه الهدنة الإنسانية إلى فرصة لنا جميعا، لكي نبدأ عمل أكبر في إطار تحقيق هدنة دائمة"، حسبما نقلت "رويترز".

search