الأحد، 07 يوليو 2024

02:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد صلاح الهداف التاريخي لمواجهات ليفربول ومانشستر سيتي

صلاح

صلاح

إسلام عبدالجليل

يتصدر النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول قائمة الهدافين التاريخيين لمباريات ليفربول ومانشستر سيتي، حيث ساهم في 16 هدف خلال 18 مباراة، سجل 11 وصنع 5 أهداف.

وسجل محمد صلاح في شباك السيتي في بطولة الدوري الإنجليزي 8 أهداف، وفي دوري أبطال أوروبا هدفان، وفي كأس الدرع الخيرية هدف، وفي كأس الرابطة الإنجليزية هدف.

وينتظر النجم المصري محمد صلاح، كتابة التاريخ ووضع اسمه ضمن قائمة العظماء في تاريخ الدوري الإنجليزي، عندما يواجه مانشستر سيتي في قمة الجولة الثالثة عشرة، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي.

ويحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر سيتي على ملعب «الاتحاد»، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر، ويتصدر السيتي جدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة، بينما يأتي ليفربول في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

وفي حال تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدف في مرمي فريق مانشستر سيتى، سيدخل ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين تسجيلًا للأهداف فلي تاريخ الدوري الإنجليزي عبر العصور، ويتخطي الأسطورة الإنجليزية مايكل أوين بـ150 هدفا.

ويصبح صلاح أسرع خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل إلي الهدف رقم 150 متفوقًا على أندرو كول ومايكل أوين مهاجمي ليفربول السابق، حيث يمتلك في رصيده حاليًا 149 هدفًا في البريميرليج من 243 مباراة.

وفي حال تسجيل صلاح هدفين سيصل للهدف رقم 200 مع ليفربول.

موعد مباراة ليفربول أمام مان سيتي

وتنطلق مباراة ليفربول مع نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة، يوم 25 نوفمبر، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا على ملعب الاتحاد، وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بين سبورت الوكيل الحصري للدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط.

ترتيب مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي

يتربع فريق مانشستر سيتي على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 28 نقطة، استطاع أن يجمعها خلال 12 مباراة.

بينما يأتي فريق ليفربول، في المركز الثاني في ترتيب مسابقة البريميرليج، برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الفريق السماوي، وجمعها خلال نفس عدد المباريات.

وتأتي أهمية هذا اللقاء بالنسبة للفريقين مختلفة عن باقي المواجهات، حيث إن الفريق الذي سيحقق الفوز في هذه المواجهة، يصعد مباشرة لصدارة ترتيب المسابقة، موسعًا الفارق بين منافسيه، في سباق الفوز بالبطولة الأقوى في إنجلترا.