السبت، 05 أكتوبر 2024

06:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال الإسرائيلية تنقل 39 أسيرا فلسطينيا لمعسكر عوفر

فلسطين

فلسطين

ياسمين شهاب

A A

نقلت سلطات السجون الإسرائيلية، 39 أسيرًا فلسطينيا إلى سجن معسكر عوفر من ضمنهم 24 أسيرة و15 أسيرًا تمهيدًا للإفراج عنهم، وذلك عقب بدء الهدنة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
 

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أن هناك بوادر حركة للمواطنين في مناطق رفح وخان يونس، وهناك مواطنون يحاولون الوصول لمناطق سكنهم في شرق غزة.

 

وأعلن مراسل القاهرة الإخبارية، أن الأسرى المفرج عنهم سيتم تجميعهم في سجن عوفر، وأن عملية تسليم الأسرى الفلسطينيين ستتم خلال ساعات.

 

وكان ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أكد في تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الهدنة المتفق عليها في قطاع غزة، ستبدأ في الساعة السابعة  الجمعة.

 

وأضاف "رشوان"، أن مصر تطالب طرفي الهدنة بالالتزام بالهدنة وفقا لما هو مخطط له، مؤكدًا أن مصر تسلمت قائمة بالأسري المحتجزين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وفي وقت سابق أكد مصدر مصري مسؤول لقناة القاهرة الإخبارية، مساء الخميس، أن المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم 13 أسيرا إسرائيليا مقابل 39 أسيرا فلسطينيا، فيما كشفت تقارير، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس تصر على تسليم المحتجزين لمصر مباشرة وليس للصليب الأحمر.

 

وتسلمت دولة الاحتلال الإسرائيلي القائمة الأولى لأسماء المحتجزين المقرر الإفراج عنهم، بعد نجاح الوساطة المصرية القطرية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

search