الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فاران وكاسميرو يقتربا من مغادرة مان يونايتد بسبب المالك الجديد

كاسيميرو وفاران

كاسيميرو وفاران

إسلام عبدالجليل

A A

ينتظر الفرنسي رفائيل فاران، والبرازيلي كاسيميرو، مصيرهم مع فريق مانشستر يونايتد، بعدما اقترب النادي من بيع حصة بـ 25% للملياردير البريطاني ، وفى ضوء العلاقة المتوترة بين اللاعبين والمدير الفنى الهولندى تين هاج .

يترقب الملياردير البريطاني إضفاء الطابع الرسمي على صفقة بقيمة 1.3 مليار جنيه إسترليني مع عائلة جليزر للحصول على حصة قدرها 25% من مانشستر يونايتد.وبمجرد تأكيد استثماره، سيتولى راتكليف السيطرة على عمليات كرة القدم، وسيتطلع إلى فرض سلطته على النادي، وإجراء مجموعة من التغييرات.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أن رئيسه التنفيذي ريتشارد أرنولد سيتنحى عن منصبه، مع اقتراب الملياردير البريطاني جيم راتكليف من أن يصبح أحد المساهمين الأقلية.

وارتبط أرنولد (52 عاما) بنادي «الشياطين الحمر» منذ عام 2007، قبل أن يحلّ بدلا من إد وودوارد كرئيس تنفيذي في فبراير من العام الماضي.

وقال يونايتد في بيان: «قرر ريتشارد أرنولد التنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي لمانشستر يونايتد بعد 16 عاما قضاها في النادي».

وتابع: «سيتولى باتريك ستيوارت منصب الرئيس التنفيذي المؤقت، بالإضافة إلى دوره الحالي كمستشار عام، مع استمرار ريتشارد في تقديم الدعم الانتقالي حتى نهاية ديسمبر، وسيتم البحث عن رئيس تنفيذي دائم جديد».

«امتياز لا يصدق»

من ناحيته، قال أرنولد إنه كان «امتيازا لا يصدق» العمل في يونايتد، متابعًا: «من خلال التراجعات، كان الثابت هو تفاني موظفينا ومشجعينا».

وأضاف: «أود أن أشكرهم جميعا على ولائهم والتزامهم، وأتمنى لجميع المرتبطين بالنادي الأفضل في المستقبل».

ومن المتوقع أن تدفع مجموعة إينيوس التابعة لراتكليف (71 عاما) نحو 1.56 مليار دولار مقابل شراء حصة أقلية في نادي أولد ترافورد، مع الحصول أيضا على سيطرة كبيرة على عمليات كرة القدم.

وقالت قناة «بي بي سي» إنه من المتوقع التصديق على الصفقة خلال الفترة  الحالية، وربما في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

أشرف أرنولد على تعيين المدرب الحالي الهولندي إريك تن هاج في عام 2022، والذي أنهى الموسم الماضي فترة جفاف في النادي بعيدا عن الألقاب استمرت ست سنوات بإحرازه لقب كأس الرابطة المحلية. لكن يونايتد حقق بداية مخيبة للآمال هذا الموسم اذ خسر في تسع من مبارياته الـ 18 الأولى في مختلف المسابقات.

ويحتل يونايتد المركز السادس في الدوري برصيد 21 نقطة بفارق 7 نقاط عن جاره اللدود سيتي المتصدر، كما يقبع في قاع ترتيب مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط متأخرا بفارق 9 نقاط عن بايرن ميونيخ الألماني المتصدر ونقطة عن كل من كوبنهاغن الدنماركي وجلطة سراي التركي في المركزين الثاني والثالث تواليا.

search