السبت، 05 أكتوبر 2024

06:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل القمة «الريدز يتفوق».. تاريخ مواجهات ليفربول أمام مانشستر سيتي

ليفربول ومانشستر سيتي

ليفربول ومانشستر سيتي

حسين العجيلي

A A

تتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة صوب القمة الإنجليزية المنتظرة، بين فريقي ليفربول الإنجليزي ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر، من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز 2023-2024.

ويستضيف مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، فريق ليفربول على ملعب الاتحاد، في قمة الجولة الثالثة عشر من بطولة البريميرليج.

وتنطلق مباراة ليفربول مع نظيره مانشستر سيتي الإنجليزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة، يوم 25 نوفمبر، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا على ملعب الاتحاد، وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بين سبورت الوكيل الحصري للدوري الإنجليزي في الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد يعرض موقع «الجمهور» تاريخ مواجهات فريق ليفربول أمام نظيره مانشستر سيتي، قبل القمة المنتظرة التي ستجمعهما لحساب الجولة الثالثة عشر من بطولة البريميرليج.

تاريخ مواجهات ليفربول أمام مانشستر سيتي

تعد المباراة المقبلة التي ستجمع ليفربول أمام السيتيزنز، رقم 128، في تاريخ مواجهاتهما، في جميع المسابقات.

التقى الفريقان من قبل في 127 مباراة، نجح خلالها ليفربول في تحقيق الفوز في 64 مباراة، مقابل 28 انتصارًا لفريق مانشستر سيتي، فيما انتهت 35 مواجهة بالتعادل.

وخلال هذه المباريات، سجل لاعبو فريق ليفربول 233 هدفًا، بينما اهتزت شباكهم 148 هدفًا من لاعبي مانشستر سيتي.

أما على الصعيد المحلي، تواجه الفريقان، من قبل، في 52 مناسبة، انتصر ليفربول خلالها في 21 مباراة، بينما حقق مانشستر سيتي 12 انتصارًا ، فيما حسم التعادل 19 مواجهة.

وشهدت آخر مباراتين جمعت الفريقين، في بطولة الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي 2022-2023، الكثير من الإثارة، حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز ليفربول بهدف نظيف، بينما حقق مانشستر سيتي فوزًا عريضًا في مباراة الدور الثاني بنتيجة 1:4.

طاقم تحكيم قمة مانشستر سيتي وليفربول 

اختارت رابطة الدوري الإنجليزي للمحترفين طاقم تحكيم لإدارة مباراة مانشستر سيتي وليفربول، مكون من، الحكم كريس كافاناج كحكم ساحة، ويعاونه كل من: سيمون بينيت كحكم ثاني، ودان روباثان كحكم ثالث، والحكم الرابع: توماس برامال، بينما وقع الاختيار على ستيوارت أتويل كحكمًا لتقنية الفيديو «VAR» فيما يعاونه تيم وود كحكمًا مساعدًا لتقنية الفيديو.

ويسعي فؤريق مانشستر سيتي لتحقيق الفوز في المباراة، وحصد الثلاث نقاط، من أجل توسيع الفارق مع الوصيف، بينما يأمل محمد صلاح ورفاقه في الفوز وتصدر جدول الترتيب لأول مرة منذ بداية البطولة.

ترتيب مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي

يتربع فريق مانشستر سيتي على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 28 نقطة، استطاع أن يجمعها خلال 12 مباراة.

بينما يأتي فريق ليفربول، في المركز الثاني في ترتيب مسابقة البريميرليج، برصيد 27 نقطة، بافرق نقطة وحيدة عن الفريق السماوي، وجمعها خلال نفس عدد المباريات.

وتأتي أهمية هذا اللقاء بالنسبة للفريقين مختلفة عن باقي المواجهات، حيث أن الفريق الذي سيحقق الفوز في هذه المواجهة، سيصعد مباشرة لصدارة ترتيب المسابقة، موسعًا الفارق بين منافسيه، في سباق الفوز بالبطولة الأقوى في إنجلترا.

search