السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكومة الاحتلال: مجبرون على مبادلة «أسير بثلاثة» وظروف التبادل فظيعة

 إيلون ليفي المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية

إيلون ليفي المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية

وداد العربي

A A

قال إيلون ليفي، المتحدث باسم الحكومة الاحتلال الإسرائيلي، إن تبادل الأسرى مع فلسطين يفرض على إسرائيل موازنة غير متكافئة، حيث يجب أن تفرج عن أسير واحد مقابل ثلاثة فلسطينيين.

وردًا على سؤاله حول تقدير حياة الفلسطينيين مقارنة بالإسرائيليين، أكد ليفي أنهم يعملون في ظروف صعبة ولو كانوا قادرين على تحقيق التبادل بنسبة أفضل لفعلوا.
 

وفي سياق حديثه وصف الأمر بالـ"فظيع".

جدير بالذكر أنه تم سابقًا، التوصل إلى اتفاق بين "حماس" وإسرائيل لتبادل 50 أسيرًا إسرائيليًا في قطاع غزة مقابل 150 فلسطينيًا في سجون إسرائيل.

وضمن إطار التهدئة. أعلن مكتب رئاسة وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الخميس استلامه قائمة بأسماء الأسرى الذين سيفرج عنهم غدا.

وزعم نتنياهو، أنهم يستغلون كل فرصة ممكنة لإعادة المختطفين في غزة، مشيرا إلي أن الحرب ستتواصل حتى تحقيق كل الأهداف والقضاء على حماس، إضافة إلى أن الصفقة لن تشمل الإفراج عن أسرى فلسطينيين ضالعين في قتل إسرائيليين.

ووفقاً لجهود الوساطة المصرية القطرية الأمريكية فاتفاق صفقة تبادل الأسرى يشمل وقف إطلاق النار وحركة الآليات العسكرية، إضافة إلى إدخال مساعدات إنسانية وكذلك الوقود إلى غزة.

كما أن الاتفاق يشمل إطلاق سراح 50 إسرائيليًا من النساء والأطفال دون سن 19 عامًا، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيًا من الفئة العمرية نفسها.

search