الإثنين، 07 أكتوبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي في نسخته 27

السعودية

السعودية

منار شعبان

A A

أعلن مجلس الطاقة العالمي، استضافة السعودية ممثلة في وزارة الطاقة، النسخة 27 لمؤتمر الطاقة العالمي، خلال الفترة من 26 إلى 29 من أكتوبر 2026، في مدينة الرياض، بحسب وكالة "واس" السعودية.

ونالت المملكة هذه الاستضافة بعد تقديم عروض تنافسية للغاية أتيحت من جميع أعضاء اللجان الوطنية في المجلس، الذي يزيد عددهم على 70 عضوًا يمثلون أكثر من 3 آلاف منظمة من منظومة الطاقة بأكملها.

مؤتمر الطاقة العالمي لعام 2026

وقال عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي: "نسعد في المملكة العربية السعودية باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي لعام 2026، في هذا الوقت الذي يمثل مرحلة مهمة لقطاع الطاقة العالمي، ولا شك أن مؤتمر الطاقة العالمي، الذي انطلق منذ قرن، يحظى بمكانة خاصة لدى قيادات قطاع الطاقة في العالم، باعتباره حدثًا عالميًا يلتقي فيه جميع الأفراد والمؤسسات ذات العلاقة، من الدول المنتجة والمستهلكة.

وأضاف أن المملكة ستسعى جاهدة، من خلال تنظيم هذا المؤتمر لتحقيق الأهداف التي يرمي إليها المؤتمر، التي تتطلع إليها المملكة من خلال رؤية "السعودية 2030"، لافتًا إلى أنه يؤكد لجميع المشاركين الذين سيحضرون المؤتمر أنهم سيحظون بمؤتمر عالمي المستوى من جميع الجوانب، يُعقد في إطار من الحفاوة والضيافة السعودية".

search