السبت، 05 أكتوبر 2024

07:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائبة دعاء عريبي تدعو المصريين للنزول والتصويت فى الانتخابات.. فيديو

النائبة دعاء عريبي

النائبة دعاء عريبي

محمد النجار

A A

دعت النائبة دعاء عريبي، المصريين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، مطلع الشهر المقبل في الخارج والداخل وفقا للجدول الزمني للانتخابات، الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرة إلى أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي.

أضافت خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن المشاركة في الانتخابات توضح صورة الدولة المصرية أمام العالم أجمع، مناشدة كل مواطن ومواطنة مصرية بضرورة النزول إلى اللجان والتصويت في صناديق الاقتراع من أجل الدولة.

ولفتت إلى أن مصر تشهد عرسا ديمقراطيا بإجراء الاستحقاق الانتخابي، مشيرة إلى أن الانتخابات المقبلة ستكون رسالة جديدة للعالم بأن مصر تنعم بالاستقرار والأمن والديمقراطية.

كما أكدت النائبة دعاء عريبي، أهميه النزول والمشاركة وإيصال رسالة مهمة لكل من يشكك في نزاهة الانتخابات المصرية سواء في الاستحقاق الرئاسي أو الانتخابات البرلمانية، مؤكدة ثقتها الكبيرة في جموع الشعب المصري والنزول إلى لجان الانتخابات والمشاركة بإيجابية في الاستحقاق الرئاسي.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التشغيل التجريبي للأجهزة والبرامج المستخدمة في العملية الانتخابية، والتي من شأنها تيسير إدلاء الناخب لصوته وتمكينه من إعمال حقه الدستوري، وذلك من خلال فرق الدعم الفني المتخصصة داخل الهيئة والتي ستكون مهمتها تقديم كافة أوجه الدعم الفني للسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وفي هذا السياق عقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، والمختصين المعنيين داخل الهيئة، عدة لقاءات افتراضية مع السفراء والقناصل رؤساء اللجان الفرعية بسفارات وقنصليات مصر في الخارج، حيث تم استعراض القواعد الاسترشادية والضوابط الحاكمة للعملية الانتخابية خارج البلاد، والرد على كافة الاستفسارات القانونية والتنظيمية والفنية ذات الصلة، فضلا عن متابعة استعدادات البعثات الدبلوماسية بالخارج في هذا الشأن.

كما سبق هذه اللقاءات، قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بتنظيم محاضرة بمقر وزارة الخارجية للسفراء رؤساء البعثات المنقولين للخارج خلال الفترة المقبلة، تضمنت استعراض القرارات والقواعد الصادرة عن الهيئة، والجوانب الفنية والتنظيمية لعملية تصويت المصريين في الخارج.

search