الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل استئناف البطولة.. كم ركلة جزاء حصل عليها النصر في دوري روشن؟

رونالدو - النصر السعودي

رونالدو - النصر السعودي

حسين العجيلي

A A

تُعتبر ركلات الجزاء عاملا مؤثرا بشكل كبير في حسم المباريات، بل قد تتحكم في قلب أحداث اللقاء إلى سيناريو آخر غير متوقع، بالإضافة إلى أنها تحمل معها الكثير من الإثارة في عالم الساحرة المستديرة، وذلك قبل أن يشير حكم الساحة إلى احتساب ركلة الجزاء على الفريق المخطئ.

ويُعد كريستيانو رونالدو قائد العالمي، هو المسدد الأول لركلات الجزاء، في فريق النصر، وذلك منذ قدومه لصفوف العالمي في انتقالات شهر يناير من عام 2022، قادمًا من صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده بالتراضي مع الشياطين الحمر.

ولم يكن رونالدو هو الوحيد في فريق النصر السعودي الذي يجيد تنفيذ ركلات الجزاء، ويمتلك العالمي أيضًا لاعبين مميزين في التسديد أبرزهم البرازيلي آندرسون تاليسكا والسنغالي ساديو ماني.

كم ضربة جزاء حصل عليها النصر في الدوري حتى الآن؟ 
 

وحصل فريق النصر العالمي على 4 ركلات جزاء، خلال أحداث مواجهات هذا الموسم من بطولة دوري روشن السعودي، ويعرضها لكم موقع «الجمهور» في السطور التالية:

النصر ضد الشباب

احتُسب لفريق النصر ثلاث ركلات جزاء، في مباراة وادة، وذلك في مواجهة الشباب، التي كانت في الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023/2024.

ونجح النجم العالمي كريستيانو رونالدو في تسجيل الركلة الأولى في الدقيقة الـ 13 من عمر اللقاءين قبل أن يضيف بنفسه الركلة الثانية في الدقيقة الـ38 من عمر المباراة، بينما أهدر زميله عبدالرحمن غريب الركلة الثالثة، التي كانت في الدقيقة 63 من أحداث اللقاء.

وتمكن فريق النصر من تحقيق الفوز في هذه المباراة، بنتيجة أربعة أهداف دون رد، بعدما سجل النصر الهدف الثالث عن طريق اسد التيرانجا ساديو ماني، والهدف الرابع عن طريق لاعبه سلطان الغنام، لينتهي اللقاء لصالح رونالدو ورفاقه برباعية نظيفة.

النصر ضد الطائي

ونجح فريق النصر في اقتناص النصر ثلاثة نقاط غالية، من نظيره الطائي، خلال المباراة التي كانت في الجولة الثامنة من مسابقة دوري روشن السعودي، وتحقق ذلك بفضل ركلة الجزاء التي حصل عليها الفريق في الدقيقة الـ 87 من عمر اللقاء.

وأثناء ترقب جماهير النصر انتهاء لقاء الفريق أمام الطائي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حصل العالمي على ركلة جزاء في الدقيقة 87، ليتولى النجم البرتغالي، تسديدها، وينجح في وضعها داخل الشباك ليضع النصر في المقدمة، ويمنحخ ثلاثة نقاط ثمينة.

وانتصر النصر بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، سجل الهدل الأول للعالمي تاليسكا في الدقيقة الـ 32 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل فريق الطائي عن طريق لاعبه ميسيدجان، ثم خطف رونالدو الثلاثة نقاط بفضل ركلة الجزاء التي أسكنها شباك الخصم.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي لمواجهة نظيره فريق الأخدود، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الجمعة بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت السعودية، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ14 من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

search