السبت، 06 يوليو 2024

03:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

للعاملين يوم الإجازة..الحركة المرورية والطرق المغلقة بالقاهرة الكبرى غدا

حركات المرور

حركات المرور

أمة الله عمرو

مع انقضاء أيام العمل الأسبوعية للموظفين والعاملين بمؤسسات الدولة، وجلوس طلاب المدارس والجامعات فى منازلهم لقضاء العطلة الأسبوعية، تشير التوقعات إلى سيولة مرورية بشوارع القاهرة الكبرى غدا الجمعة.

وتنتظم الحركة المرورية بالشوارع الداخلية وعلى الطرق الصحراوية والزراعية بجميع أنحاء القاهرة الكبرى، وتوقع الخبير المرورى اللواء أحمد هشام فى تصريحات لـ “الجمهور”  إن تشهد شوارع العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى، هدوء وسيولة مرورية بجميع شوارعها على كافة المحاور والميادين.

وأضاف أن الإدارة العامة للمرور سوف تدعم الشوارع الرئيسية والمحاور والميادين بسيارات وأوناش، لمتابعة أى أعطال وإزالتها على الفور خاصة على الطرق السريعة والصحراوية .
وأوضح أنه يتم تعزيز كافة مناطق المتنزهات مثل كورنيش النيل والحدائق العامة ودور السينما وممشى أهل مصر، بسيارات وأوناش، فضلا عن إجراء تحويلات مرورية وعلامات إرشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات للطرق وللمحاور البديلة حال إجراء أعمال تطوير أو صيانة لبعض الطرق والشوارع.  

ولفت إلى استمرار الحملات المرورية لضبط مخالفات عدم تواجد اللوحات المعدنية أو طمسها أو عدم وجود الملصق الإلكتروني، مشددا أن هذه المخالفات تعرض قائد السيارة أو الدراجة البخارية لعقوبة الغرامة المالية مع سحب الرخصة لمدة 6 أشهر والحبس لمدة من 3 أشهر حتى 6 أشهر. 

غلق محور الفريق كمال عامر
وفى السياق أعلنت محافظة الجيزة عن إغلاق محور الفريق كمال عامر كليا، فى الاتجاه القادم من الطريق الدائري " محور المنيب " اتجاه الطريق الدائري “ القوس الغربي”، وبالتحديد المنطقة المحصورة بين شارع الأهرام ومحطة مترو فيصل لمدة يومان من الواحدة صباحاً وحتى السادسة صباحاً، وذلك لعمل اختبار أحمال للمحور.
 

غلق كلي للمحور يومي الجمعة والسبت

وحددت الإدارة العامة لمرورمحافظة الجيزة موعد الإغلاق يوم الجمعة الموافق 24-11-2023 من الساعة الواحدة صباحآ وحتي الساعة السادسة صباحآ، ويوم السبت الموافق 25-11-2023 بداية من الساعة الواحدة صباحآ وحتي الساعة السادسة صباحا،.

اختبار أحمال لمحور الفريق كمال عامر

وبالتنسيق مع الشركة المنفذة سيتم إجراء اختبار أحمال لمحور الفريق كمال عامر فى الاتجاه القادم من الطريق الدائري " محور المنيب " اتجاه الطريق الدائري " القوس الغربي " تحديدآ المنطقة المحصورة بين شارع الأهرام ومحطة مترو فيصل .

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، رئيس حى بولاق الدكرور بالمتابعة والتنسيق مع الشركة المنفذة للانتهاء من الأعمال خلال المدة المحددة.يذكر أن الإدارة العامة للمرور تغلق شارع الهرم لإنشاء محطات مترو مدكور والطالبية والعريش والمريوطية.
كما تم غلق الدائري من إتجاه البراجيل منذُ ثلاثة أيام من أجل الصيانة، مع غلق طرق في إمبابة باتجاه أخر شارع البوهي وحتى امتداد البصراوي.