السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ضبط شخص تعدى على آخر بمصر القديمة.. خبير قانوني يوضح العقوبة

التعدي بالضرب

التعدي بالضرب

أمة الله عمرو

A A

نجحت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، في كشف لغز ملابسات تداول فيديو بأحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك"، يفيد تضرر صاحب الحساب من أحد الأشخاص، بقيامه بالتعدى عليه ضربًا وإحداث تلفيات في سيارته، نتيجة تصادم بين سيارتهما في منطقة كورنيش النيل.
 

الأجهزة الأمنية توضح
وبجمع المعلومات وتقنين الإجراءات والفحص اتضح ورود بلاغ لقسم شرطة مصر القديمة، من طالب بذات المضمون، وقد تم ضبط السيارة مُرتكبة الواقعة وقائدها، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر لازم بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

خبير قانوني يوضح عقوبة الشخص الذي يتعدى على أخر
ومن هنا نجد أن تهمة التعدي على الأشخاص وتهديدهم بالقول أو الإشارة، من الجرائم التي يعاقب عليها القانون، وقد أوضح المحامي “كريم محمد” للـ“الجمهور”: أن قانون العقوبات ينص في المادة 133 على من أهان بالإشارة، أو القول، أو التهديد موظفاً عمومياً، أو أحد رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أثناء تأدية وظيفته، أو بسبب تأديتها، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.
 

وأوضح، أن القانون ينص في المادة 136 على أن كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته، يعاقب بالحبس من شهر لـ6 شهور، مع إلزامه بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.
 

وإذا حدث مع التعدي أو المقاومة ضرب، ونشأ عنها إصابة وجرح، فتصبح العقوبة للشخص طبقًا للمادة 241 في قانون العقوبات، بحبسه لمدة من 6 شهور وحتى سنتين، وغرامة لا تتعدى 200 جنيه مصري، وإذا حدثت الإصابة باستخدام  أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى.

search