الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مكتب نتنياهو يعلن تسلمه قائمة أولية بأسماء رهائن يفرج عنهم غداً

رئيس الوزراء الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي

وداد العربي

A A

أعلن مكتب رئاسة وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، أنه تسلم قائمة أولية بأسماء الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم، مع تأكيد التحقق من تفاصيل القائمة والاتصال بعائلاتهم. 

وفي بيان نشره على حسابة بموقع إكس،  أكد أنه بالنيابة عن العميد غال هيرش - المسؤول عن ملف الأسرى- تواصل مع جميع أُسر الرهائن في غزة ممَن سيتم إطلاق سراحهم أولاً في المرحلة الأولى ضمن الإطار صفقة الأسرى المتفق عليها

وأضاف في البيان: "سنقوم بتحديث المعلومات الإضافية بطريقة موثوقة حسب الحاجة، ونطلب الامتناع عن نشر الشائعات والمعلومات غير الرسمية. ونطلب من وسائل الإعلام عدم نشر قائمة الأسماء حتى إعادة المختطفين لدينا إلى إسرائيل".

وأعرب نتنياهو، عن شعوره بالألم والقلق الذي تعيشه عائلات المختطفين في غزة، زاعما أنهم يعملون بلا توقف من أجل إعادة جميع المختطفين وضمان ألا تشكل حماس تهديدا لإسرائيل.

وادعي رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه بإمكانهم في هذه المرحلة تحقيق هدف إطلاق سراح النساء والأطفال، قائلا:"إن هذا واجب بالنسبة لنا"، إضافة إلي أن إعادة المخطوفين مهمة مقدسة لكنهم لا يمكنهم تحقيق هذا الهدف دائما بوسائل عسكرية.

وزعم نتنياهو، أنهم يستغلون كل فرصة ممكنة لإعادة المختطفين في غزة، مشيرا إلي أن الحرب ستتواصل حتى تحقيق كل الأهداف والقضاء على حماس، إضافة إلي أن الصفقة لن تشمل الإفراج عن أسرى فلسطينيين ضالعين في قتل إسرائيليين.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الصليب الأحمر سيُسمح له بزيارة الرهائن المتبقين في مدينة غزة، مشيرا إلي مواصلة الحرب حتى تحرير كل المختطفين والقضاء على تهديد حركة حماس.

وأشارت الخارجية القطرية، إلى أن إطلاق سراح الأسرى من قطاع غزة سيتم غدًا في الساعة الرابعة مساءً، مع جهود مكثفة لبحث الخطة التنفيذية للهدنة.

search