السبت، 05 أكتوبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جوني كالافات.. مهندس الصفقات لـ ريال مدريد

إسلام عبدالجليل

A A

بدأت علاقة جوني كالافات بريال مدريد بعدما خسر الأخير صفقة اللاعب البرازيلي نيمار، بعد زيارة الطفل البرازيلي في ذلك الوقت لمقر الفريق في أسبانيا، وعدم قدرة بيريز علي تغير رأيه بعدما تدخل رئيس النادي البرازيلي واقنع اللاعب بالبقاء.

برشلونة لاماسيا

كان برشلونة في ذلك الوقت معروف بإخراج أفضل لاعبين في العالم،مثل ميسي بوسكيتس إنيستا تشافي، بينما ريال مدريد كان ينفق الأموال فقط لشراء اللاعبين.

من هو جوني كالافات؟

جوني كالافات هو مواطن إسباني، وُلد في إسبانيا يوم 19 ديسمبر، الأول عام 1972، عاش طفولتة وحياتة في البرازيل، لعب كرة صالات، ثم إنتقل بعدها لريال مدريد، إستطاع أن يتعرف علي اللاعبين البرازيليين مثل روبيرتو كارلوس ورنالدو، إنضم لكشافة ريال مدريد عام 2014.

لُقب بالأخطبوط وذلك نظراَ لإتساع علاقاته الكبيره، حيث تربطه علاقات جيده مع روؤساء وأعضاء مجالس الإدارات وأهالي اللاعبين.

ما هي الكشافة؟

هو موظف في إحدي النوادي يقوم بمراقبة المواهب ويقيمها ويبحث عن الأفضل، ويبدأ مراقبة اللاعب من عمر 13 عاماَ.

بعد زيادة أسعار اللاعبين بدأت الأندية تعتمد علي الكشافة بشكل أكبر، وأصبحت الفرق تملك فريق كشافة حول العالم.

صفقات جوني كالافات الأهم

-أردا جولر لاعب فنبرخشة التركي والمنتقل حديثا لليمرنجي، بعدما كان قريب من برشلونة الإسباني تدخل كالافات وأقنع اللاعب بتغيير وجهته لريال مدريد، وضم لاعب سيكون له شأن كبير في كرة القدم خلال المواسم المقبلة.

- كاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد الحالي، لعب كالافات دور كبير في إقناع والد اللاعب، أن كاسي سيكون لاعب كبير في المستقبل، حقق العديد من البطولات مع ريال مدريد، 4 دوري أبطال أوروبا و2 دوري أسباني.

-ماركو اسينسيو لاعب مايوركا، كان رئيس النادي ميجويل أنخيل لاعب سابق في برشلونة واراد ضم اللاعب لبرشلونة، لكن كالافات تدخل وأقنع اللاعب بالقدوم لمدريد، وتوج مع الفريق بثلاثة القاب دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني 3 مرات.

فينسيوس جونيور لاعب نادي فلامينجو البرازيلي لم يكن أحد يعرفة لدرجة أن الجميع صدم من الرقم الذي دفع فيه، لكن كالافات إستطاع إقناع رئيس ريال مدريد وعائلة اللاعب، وضمة لريال مدريد، كانت فترتة الأولي صعبة لكنه كان يثق بأن فيني سينفجر ويصبح لاعب كبير، حقق مع الفريق، دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

فالفيردي لاعب كرة قدم أوروغوياني، كان هناك صراع كبير للتعاقد مع اللاعب من برشلونة وتشيلسي وأرسنال، وكان قريب من ارسنال لكن كالافات تدخل وأقنع اللاعب وعائلتة بالإنضمام لمدريد، ورفض الجهاز الطبي اللاعب بسبب ضعف بنيانة الإ أنا كالافات صمم علي إكمال التعاقد علي مسؤوليتة الشخصية، وحقق مع الريال دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

search