الأحد، 07 يوليو 2024

04:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: أهل فلسطين لو سابوا أرضهم مش هيعرفوا ياخدوها تانى

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

رحاب عنتر

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، تعاطفه مع القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه لا أحد يستطيع أن يزايد على موقف مصر مع أشقائها العرب.

وأكد الرئيس السيسي: «احنا المصريين كلنا كنا دايما لينا موقف متعاطف وإنساني، واستقبلنا خلال السنوات الماضية في أعقاب الصراعات التي حدثت في المنطقة ملايين من الأشقاء، ولم نشتك ولم نكل ولم نطلب من أحد أي دعم، عندنا 9 ملايين من أشقائنا في مصر، يعني محدش يقدر يزايد علينا.. لم نقبل بتصفية القضية ونرفض تهجيرهم".

وتابع" ماينفعش يقولوا ان مصر مالهاش مواقف إنسانية مع أشقائها، لكن أمر فلسطين مختلف  عن الدول الأخري، فالدول الأخرى بلادهم موجودة لكن فلسطين إذا تركها أهلها مش هيعرفوا ياخدوها».

وعبر الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، عن دور مصر الحاسم، في الوقوف خلف القضية الفلسطينية، ورفض مصر الحاسم لتهجير المواطنين الفلسطينيين.

وقال الرئيس فى كلمته في مؤتمر تحيا مصر وفلسطين:"قد بذلت مصر جهودا كبيرة  للحيلولة دون التصعيد في هذه الحرب، بمشاركة دولية وإقليمية واسعة".

وأضاف:كما كانت مشاركة مصر في القمة العربية الإسلامية مشاركة حاسمة، وتشكلت خلية إدارية، لإدارة الأزمة من كافة المؤسسات المختلفة، حيث أكدنا للجميع الموقف المصري الحاسم، الرافض لمخططات تهجير اشقائنا الفلسطينيين، سواء من قطاع غزة أو من الضفة الغربية.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر قررت دولة وشعبًا أن تكون في طليعة الواقفين مع الشعب الفلسطيني، مع بدء الأحداث في 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف خلال مؤتمر “تحيا مصر فلسطين”: مصر بذلت جهودا مكثفة للحيلولة دون التصعيد على كل المستويات”.

وأكمل: بذلنا جهودا مكثفة على كافة المستويات لوقف هذا الصراع وضمان تدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".