الأحد، 07 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المدينة الباسلة ترفع لافتات «بنحبك ياريس» بمؤتمر دعم فلسطين فى استاد القاهرة

مؤتمر دعم فلسطين

مؤتمر دعم فلسطين

محمد الدواي

شارك العديد من المحافظات المصرية في في مؤتمر تحيا مصر وفلسطين، في استاد القاهرة الدولي.

وحرصت محافظة "بورسعيد" على تعليق لافتات "بنحبك يا ريس" في مدرجات استاد القاهرة قبل دخول الرئيس السيسي بدقائق، وبدء فعاليات المؤتمر.

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في مؤتمر بعنوان «تحيا مصر فلسطين»، الذي من المقرر عقدة باستاد القاهرة الدولي.

ويشهد المؤتمر حضور من الشخصيات العامة والسياسية والشعبية، ويأتي بالتزامن مع الأحداث الجارية في قطاع غزة، وتضامن الشعب المصري مع القضية الفلسطينية، جراء القصف المستمر من جانب الاحتلال الإسرائيلي.

هدنة إنسانية بوساطة مصرية

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء، عن فترة هدنة إنسانية على الأراضي الفلسطينية، وذلك بتدخل وساطة مصرية قطرية، حتى يتم تهدئة الأوضاع، لكي يتم الانتهاء من أحداث القصف.

وكتب الرئيس السيسي في منشور من خلال صفحته على «فيسبوك»، قال فيه: «أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين».

وتابع الرئيس السيسي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

فيما أعلن مصدر مصري مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية، اليوم، عن استمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة؛ لسرعة البدء في الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأكد المصدر المصري في تصريحاته، أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة وتحديد موعد البدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.