الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطباء بلا حدود تنعى اثنين من طاقمها: إسرائيل تحكم علينا بالإعدام

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

نعت متحدثة باسم أطباء بلا حدود، اثنين من أطبائها فقدتهم أثناء أداء عملهما في مستشفى العودة، مشيرة إلي أن قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عياداتهم في محيط مستشفى الشفاء.

وقالت المتحدثة الرسمية، إن إسرائيل تحكم بالإعدام بشكل واضح وصريح على الفرق الطبية والجرحى، مشددة على أن الهدنة غير كافية إلا إذا أدت إلى وقف كامل وغير مشروط لإطلاق النار.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتل سيدة حامل في نهاية الشهر التاسع بعد قصف منزل عائلتها في خان يونس، مشيرة إلي ارتفاع عدد الشهداء إلي 10 وعشرات الجرحى جراء قصف الكيان الصهيوني على عدة منازل مأهولة بالسكان بحي الشيخ رضوان شمال غزة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على مخيم جباليا شمال غزة والبريج وسط القطاع، كما تطلق طائرة كواد كابتر نيرانها في سماء مشروع بيت لاهيا، إضافة إلي إصابة عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم للغارات على خان يونس.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا"، إلي استهداف طواقم الدفاع المدني أثناء عملهم على إنقاذ أحد الطواقم الذي تم استهدافه مساء أمس في مشروع بيت لاهيا وهناك إصابات خطيرة في المكان، مضيفة أن هناك مناشدات لإنقاذ جرحى وعالقين في منازل قصفها الاحتلال في حي الصبرة بغزة الليلة الماضية.

وتابعت: اقتحم 62 مستوطنا ساحات المسجد الأقصى بعد ظهر اليوم، إضافة إلي أن الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على المناطق الشرقية من خان يونس، منوهة عن ان صفارات الإنذار تدوي في مغتصبة شلومي شمال فلسطين المحتلة، كما تدمر طائرات الاحتلال أحد الاستراحات على شاطئ بحر دير البلح وسط قطاع غزة.

search