الخميس، 04 يوليو 2024

11:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كندة علوش تدين قصف غزة: «نعيش في عالم وحشي»

كندة علوش

كندة علوش

محمود الجلفي

جددت الفنانة كندة علوش، دعمها لأهالي غزة ضد عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي، الذى بدأ ضد القطاع منذ 48 يوما ، ما أسفر عنه سقوط الآلاف من الشهداء الأبرياء.


ونشرت كندة علوش، منشورا، من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قالت فيه: «ألم الأطفال ودماءهم ودموعهم هو أصعب امتحانات هذا العالم الوحشي، شلال ألم لا يتوقف مهما حاولنا الاحتيال على التمعن في الصور ومهما حاولنا منع عقولنا من الاستغراق في التفكير في ألمهم وتخيل معاناتهم ومعاناة ذويهم، يارب فلينتهي هذا المشهد القاسي فقد تعبوا وتعبنا ولا أمل في أي حراك حقيقي لإيقاف هذه المأساة غزة».

كندة علوش عن غزة

ونشرت كندة علوش صورة من حسابها على «إنستجرام»، وعلقت بالقول: «لن تعود الحياة كما عهدناها من قبل 7 أكتوبر، لن نعود كما كنا حتى أولئك، الذين يبدو وكأنهم لا يكترثون لن يعودوا كما كانوا، فالهواء الذي نتنفسه بات أثقل، والأرض اهتزت ومالت استقامتها، لقد بات للعب الأطفال وضحكتهم قدسية أكبر، وفقدت كل المظاهر والتفاهات معناها، أما الألم فتغير معناه، واستقر في عمق القلب».


 وكتبت كندة: «وماذا بعد ننتظر نهاية الأحداث ولا تأتي نشاهد الحدث من وراء الشاشات نسمع صراخ الأمهات وبكاء الأطفال ولا نستطيع مد يد العون ولا المواساة».

وأضافت الفنانة: «الألم يأخذ أشكالاً مختلفة كل يوم لكنه يأبى أن يفارق القلوب، نخاف أن نعتاد الأمر أو أن نعود للانغماس في حياتنا اليومية هرباً من الكآبة، ما العمل نمر على الصور والأخبار نريد أن نكون فاعلين ولكن لا سبيل لذلك».