الأربعاء، 31 يوليو 2024

07:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مستشفى الأوروبي بغزة: المنظومة الصحية خرجت من الخدمة

مستشفيات غزة - أرشيفية

مستشفيات غزة - أرشيفية

محمد ممدوح

A A

قال الدكتور هاني حسين مدير مستشفى  غزة الأوروبي إن المنظومة الصحية بقطاع غزة خرجت من الخدمة، وهو أمر غير مسبوق، وهناك مئات آلاف الجرحى اضطروا للتوجه إلى جنوب القطاع.

وأكد مدير المستشفى في تصريحات للقاهرة الإخبارية، أن المستشفى رفع أعداد الأسرّة إلى 600 سرير بسبب ارتفاع أعداد المرضي والجرحى.

وأشار «حسين» إلى أن هناك محاولات لتقديم الخدمات الطبية للمرضي والجرحى بأقل الإمكانات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

فيما أعلن مصدر مصري مسؤول لفضائية القاهرة الإخبارية، عن استمرار المباحثات والاتصالات بين مصر وقطر والولايات المتحدة؛ لسرعة البدء في الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأكد المصدر المصري أن مصر تعقد اتصالات مع الأطراف كافة؛ للاتفاق على الإجراءات التنفيذية لاتفاق الهدنة وتحديد موعد البدء سريان الاتفاق سيكون خلال ساعات.

ونقلت وكالة «CNN»، عن مسئول إسرائيلي، تأجيل وقف إطلاق النار والتهدئة التي كان من المزمع انطلاقها اليوم، حتى غدًا الجمعة الموافق 24 نوفمبر؛ وذلك لأسباب تفاوضية حول الأسماء التي سيتم إطلاق سراحها من المعتقلات بين الطرفين، حتى يتم الانتهاء من عملية تبادل الأسرى.

وساطة مصرية لهدنة في غزة

وبعد نحو 47 يوما على الحرب في غزة، تكللت الجهود المصرية بالنجاح في تهدئة الأوضاع بقطاع غزة، حتى ولو لفترة مؤقتة، أملا في البناء على ما تم من اتفاق بين المقاومة الفلسطينية من جانب، وقوات الاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر، بإقرار هدنة مدتها أربعة أيام، يقف خلالها القتال ويتم بموجبها تبادل الأسرى والمحتجزين لدى الطرفين، فضلًا عن السماح بدخول مئات من شاحنات المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع المدمر.

وخلال فترة القصف الإسرائيلي للقطاع والمستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، بذلت مصر جهودا كبيرة انتهت إلى تنفيذ الهدنة المتفق عليها برعاية مصرية قطرية أمريكية غدا الخميس ما اعتبره سياسيون قطعا للطريق أمام مخطط التهجير.