الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يهنئ المخرج داوود عبد السيد بعيد ميلاده الـ77

داوود عبد السيد

داوود عبد السيد

محمود الجلفي

A A

يحتفل المخرج داوود عبد السيد، اليوم 23 نوفمبر، بعيد ميلاده مع مجموعة من أصدقائه ومحبيه، الذين يحرصون دائمًا على مشاركته في هذه المناسبة، وتهنئته بعيد ميلاده، كما يفعل ذلك بشكل دائم.

ويهنئ «الجمهور» المخرج القدير داود عبد السيد بعيد ميلاده الـ77، ويتمنى له دوام التوفيق والنجاح.

قدم داوود عبد السيد أعمال فنية مميزة للسينما طوال مشواره الفني، ولكن الغريب أنه لم يهوى الإخراج في بداية حياته، وكان يراوده الحلم بأن يصبح صحفيًا يتحدث عن آلام الشعب، وكان لديه الرغبة في الكتابة عن عدد من الموضوعات ليعبر عن أحوالهم، ولكن الصدفة كان لها دورًا كبيرًا في حياة داود عبد السيد، حيث تعلق بالمجال الفني عن طريق ابن خالته.

داوود عبد السيد والإخراج

وقال داوود عبد السيد في تصريحات سابقة، تحدث خلالها عن بداية تعلقه بالإخراج وتغيير رغبته ومجاله، قائلا: «لم يكن حلمي أن أصبح مخرجًا، بل كانت رغبتي الأولى أن أكون صحفيًا، ولكن الصدفة وابن خالتي كانا سببا في دخولي عالم الإخراج».

وتحدث «عبد السيد» عن تفاصيل هذه القصة، حيث قال: «ابن خالتي كان يعشق الرسوم المتحركة، وتطور معه الأمر فاشترى كاميرا، وعمل بعض المحاولات في المنزل، وتدريجيًا تعددت علاقاته بالعاملين في المجال السينمائي، وفي أحد الأيام أخذني معه إلى الاستوديو، ووجدت هناك زملائي، وانبهرت بالمكان وبالسينما التي تقدم، ومن وقتها قررت أن أكون ابن المجال، ولم ابتعد عنه أبدًا».

وكان لداوود عبد السيد أعمال فنية ذات بصمة مميزة خلال مشواره بمجموعة من أهم وأبرز الأعمال السينمائية، ومنها: الكيت كات، الصعاليك، رسائل البحر، مواطن ومخبر وحرامي، أرض الخوف.