الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طريقة عمل البيتزا العشر دقايق.. وجبة العشا السريعة

طريقة عمل البيتزا

طريقة عمل البيتزا

الزهراء علام

A A

تعتبر البيتزا وجبة الكثيرين المفضلة، إذ اتفقت جميع الفئات على عشقها ونقلت للعالم من موطنها، المطبخ الإيطالي لتصبح وجبة الصغار والكبار والصغار، وعُرفت أول مرة في مدينة «نابولي» الإيطالية موطن المارغيريتا أشهى وجبات العالم.

تبحث كثير من السيدات عن طريقة عمل البيتزا، والتي تختلف لعشرات الأنواع لترضي جميع الأذواق، حتى أن مدينة «لاتسيو» الإيطالية تعد 10 أنواع مختلفة من البيتزا. 


 نستعرض في السطور القادمة نوعاً خاصًا من البيتزا «بيتزا العشر دقائق» أو بيتزا العشا السريعة، كما يطلقون عليها.

مكونات العجينة

لعمل البيتزا نحتاج الآتي: 3 أكواب من الدقيق، وكوب من الحليب، وملعقة صغيرة من الخميرة الفورية، وملعقة صغيرة من البصل البودرة، وملعقة صغيرة من الثوم البودرة، ونصف ملعقة من البيكنج بود، ونصف ملعقة سكر، ورشه ملح، وزعتر حسب الرغبة، ثم فنجان من الزيت.

طريقة التحضير

ينخل الدقيق والملح والبيكنج بودر ويوضع في وعاء، تمزج المكونات السابقة معاً، ثم توضع الخميرة والسكر في ربع كوب ماء واتركيها لمدة دقيقة، ويضاف الماء الدافئ بالتدريج، ويقلب الخليط حتى تبدأ العجينة في التماسك، ثم يضاف الزيت إلى العجينة وتعجن مرة ثانية، وتغطى العجينة بعد أن تتماسك، وتركك في مكان دافئ لمدة 10 دقائق.

تحضر مقلاة غير لاصقة وادهنيها ببعض الزيت، تقسم كمية العجين إلى كرات وافردي كل قطعة منها بمقلاة، ثم تفرد قطعة في المقلاة ويصنع بها بعض الثقوب بالشوكة.

توضع الصلصة والثوم البودرة والبصل البودرة والزعتر في وعاء ويمزجوا معًا، تدهن وجه العجينة بهذه الصلصة، يضاف الزيتون والفلفل الأسود والبصل والطماطم على وجه العجينة، والبسطرمة والجبنة الشيدر والموزاريلا بنفس الترتيب، تغطى المقلاة واتركيها على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى تنضج.

تقطع البيتزا وتوضع في أطباق التقديم وتقدم بجانب الكاتشب والمايونيز، وبهذه الطريقة يمكن تحضير وبيتزا العشر دقائق لتناسب وجبات العشاء الخفيفة دون الحاجة لإشعال الفرن بإمكانك إعدادها أية وقت على سطح البوتاجاز في مقلاة غير لاصقة. 

search