الخميس، 11 يوليو 2024

03:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس اليوم.. أجواء مستقرة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 26

طقس اليوم

طقس اليوم

الزهراء علام

أعلنت الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، إذ تشهد البلاد استقراراً في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، ليسود طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد. 

طقس اليوم الخميس 

وكشفت الأرصاد في بيان لها، أن الشبورة المائية هي الظاهرة المؤثرة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الهيئة، تظل الأجواء مائلة للبرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة نسبيا، كما يبلغ مستوى الرؤية الافقية 3000 متر. 

درجات الحرارة العظمى اليوم

القاهرة والوجه البحري 26 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 24 درجة مئوية.
جنوب سيناء 29 درجة مئوية.
شمال الصعيد 27 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

درجات الحرارة الصغرى اليوم

القاهرة والوجه البحري 17 درجة مئوية.
السواحل الشمالية 14 درجة مئوية.
جنوب سيناء 18 درجة مئوية.
شمال الصعيد 11 درجة مئوية.
جنوب الصعيد 15 درجة مئوية.

ومطلع الأسبوع الحالي، تعرضت البلاد إلى منخفضاً جويًا عميقًا، في طبقات الجو العليا على ارتفاع 5 كم، بالتزامن مع وجود منخفض على سطح البحر المتوسط، أثر على السواحل الشمالية الغربية لمصر بأمطار متوسطة خلال ساعات المساء.

وبناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية عن الأجواء الماضية أصدرت محافظتي الإسكندرية ومطروح قرارات رسمية بتعطيل الدراسة يوم الأحد الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتنصح الأرصاد الجوية المصرية، المواطنين باصطحاب «جاكت» في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، أما بالنسبة للأطفال وكبار السن يفضل ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا لتجنب الإصابة بنزلات البرد.