الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حازم عمر : على شركائنا الدوليين معرفة خطوطنا الحمراء

حازم عمر

حازم عمر

محمد الأزهري

A A

عبر المرشح الرئاسي حازم عمر، عن رأيه من الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية قائلا: على شركائنا الدوليين معرفة خطوطنا الحمراء، حتى لا يبنوا تقديراتهم وهم يجهلونها".

وأضاف عمر خلال لقاء له ببرنامج الحياة اليوم بقناة الحياة، أن ما حدث من ردة الفعل الفلسطينية، وحجم العملية غير المتوقعة واهتزاز صورة الجيش الإسرائيلي وهو الجيش المدعوم دعما غير مشروط في المنطقة.

وأوضح عمر، أن أحداث غزة أثرت على اهتمام الجميع، وأثرت عليه شخصيا، قائلا: مهتم بأحداث فلسطين أكثر من اهتمامي بحملتي الانتخابية.

وأكد المرشح الرئاسي حازم عمر، أنه سيفرض ضريبة 5% لتطوير التعليم العام على المؤسسات المالية والتعليمية الخاصة في حال فوزه فى انتخابات الرئاسة، مضيفا أن هذه المبالغ ستدخل فى صندوق تطوير التعليم الحكومي تحت رقابة البرلمان، ومنع وزير المالية من التصرف فى أموال الصندوق فى غير الغرض المخصصة له .

وأضاف حازم عمر، خلال استضافته فى قناة الحياة، أن ملف تطوير التعليم العام يحتاج إلى مبالغ كبيرة مضيفا أن الفروق بين التعليم العام والخاص لم يكن كبيرا في العقود السابقة، بل كانت جودة التعليم العام أفضل من التعليم الخاص، والآن أصبحت العكس.

وأوضح عمر، أن القانون الذي سيعمل على وضعه لتطوير التعليم سيفرض صرف أموال الصندوق الخاص بالتطوير لوزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، والبحث العلمي، مضيفا أنه سيعمل على وضع تشريع قانوني يمنع صرف أموال هذا الصندوق على المرتبات ومخصصات المستشارين فى الوزارات.

وشدد المرشح الرئاسى حازم عمر، على أن الصرف سيكون على الأبنية التعليمية الجديدة لتخفيف الكثافة، وتجهيزات المدارس، وتطوير البرامج وتطوير المعلم نفسه، مضيفا أن أنها ستكون ضريبة استثنائية لمدة 3 سنوات للمؤسسات التي تجاوزت حجم أموالها المليار جنيه.


 


 

search