الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرخص أكلة في مصر .. وجبة صحية ومشبعة بأقل من 50 جنيه

الكشري الإسكندراني

الكشري الإسكندراني

الزهراء علام

A A

في ظل ارتفاع الأسعار للسلع الاستهلاكية، ومع زيادة تكلفة مكونات وجبة الطعام، تبحث الكثير من السيدات عن وجبة طعام لذيذة وسريعة في نفس الوقت وبأسعار مناسبة.

وبالتزامن مع دخول فصل الشتاء، تمسك السيدات بإعداد «شوربة العدس» كوجبة سريعة تدفئ المعدة، هناك أيضا وجبة لذيذة ومشبعة وبسعر مناسب لربة الأسرة وبتكلفة أقل من 50 جنية، تكفي لإشباع أربعة أفراد.

الكشري الإسكندراني
 

تعد وجبة الكشري الإسكندراني أو الكشري الأصفر، من الوجبات اللذيذة والسريعة والمشبعة في نفس الوقت، كما أنها وجبة اقتصادية تتكون من الأرز والعدس فقط وبإمكان إضافة البصل إليها حسب الرغبة

نستعرض في السطور القادمة طريقة عمل وجبة «الكشري الإسكندراني» بخطوات سهلة وبعض الأطباق الجانبية معها بتكلفة أقل من 50 جنيهاً.

المكونات 
ربع كيلو من العدس أصفر، 3 أكواب من الأرز، كمون وملح حسب الرغبة، ماء، زيت، عدد 2 حبة من البطاطس.
تغسل حبات البطاطس جيدا وتقطع طوليا، تترك البطاطس في ماء بملح حتى تعطي نكهة لذيذة بعد التحمير


طريقة العمل
 

يغسل العدس والأرز ويصفيان جيداً، توضع ملعقتان كبار من الزيت على نار متوسطة حتى يسخن قليلا، يضاف ثلاثة أكواب إلا ربع من الماء على الزيت، يضاف الملح والكمون ويقلبان جيداً، يخلط الأرز والعدس معا ويضافان عند غليان الماء، يغطى الإناء حتى يتشرب الأرز بالماء، ثم يقلب جيداً، يغطى الإناء ثانية مع تركه على نار هادئة حتى تمام النضج، تصبح الوجبة جاهزة للتقديم بعد 15 دقيقة من تركه على نار هادئة.

تحمر البطاطس وتبهر بالكمون والفلفل الأحمر البودرة حسب الرغبة، وتقدم بجانب وجبة الكشري الأصفر وبإمكانك تحمير باذنجان وفلفل مع البطاطس، كما تضاف المخللات مع التقديم، بهذه المكونات يمكن إعداد وجبة اقتصادية لذيذة ومشبعة.