السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حازم عمر: حزبنا يتمتع بخبرات انتخابية تؤهله للمنافسة على الرئاسة

المرشح الرئاسي حازم عمر

المرشح الرئاسي حازم عمر

محمد الأزهري

A A

قال حازم عمر، المرشح الرئاسى، ورئيس حزب الشعب الجمهورى، إنه يشعر بمسئولية كبيرة فى ترشحه للانتخابات الرئاسية.
وأضاف «عمر»، خلال حواره مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة الحياة، أن الحزب يتمتع بخبرات انتخابية متعددة فى انتخابات 2015 و 2020 فى مجلسى الشيوخ والنواب.

وأشار المرشح الرئاسى: لدينا الحد الأدنى الذى يؤهلنا لأن ننافس فى هذه الانتخابات، وأثق فى العقول التى لدي الحزب، وأثق فى البرنامج وأؤمن به، وأثق أن الشعب المصرى والدولة المصرية فى حالة استقرار، وآن الأوان كى ننتقل إلى أهداف وأولويات للدولة مختلفة".
وأضاف «عمر»، أن المرحلة الماضية كانت أهدافنا وأولوياتنا أمنية بامتياز نتيجة التقلبات السياسية العنيفة 2011 و2013، والآن أولوياتنا اقتصادية وسياسية ويجب أن نكرس لمزيد من الديمقراطية والمسار الديمقراطى وآليات الانتقال السلمى للسلطة حتى لا نكرر أخطاء الماضي.

وأكد المرشح الرئاسي حازم عمر، أنه سيفرض ضريبة 5% لتطوير التعليم العام على المؤسسات المالية والتعليمية الخاصة حال فوزه فى انتخابات الرئاسة، مضيفا أن هذه المبالغ ستدخل فى صندوق تطوير التعليم الحكومي تحت رقابة البرلمان، ومنع وزير المالية من التصرف فى أموال الصندوق فى غير الغرض المخصصة له .

وأضاف حازم عمر، خلال استضافته فى قناة الحياة، مساء اليوم الأربعاء ،إن ملف تطوير التعليم العام يحتاج إلى مبالغ كبيرة مضيفا أن الفروق بين التعليم العام والخاص لم يكن كبيرا في العقود السابقة، بل كانت جودة التعليم العام أفضل من التعليم الخاص، والآن أصبحت العكس.

وأوضح عمر، أن القانون الذي سيعمل على وضعه لتطوير التعليم سيفرض صرف أموال الصندوق الخاص بالتطوير لوزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، والبحث العلمي، مضيفا أنه سيعمل على وضع تشريع قانوني يمنع صرف أموال هذا الصندوق على المرتبات ومخصصات المستشارين فى الوزارات.

search