الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منافس الأهلي: الأحمر فريق كبير والسيتي الأقرب لحصد كأس العالم للأندية

الأهلي

الأهلي

حسين العجيلي

A A

علق جابرييل رودريجيز المتحدث الرسمي لنادي كلوب ليون المكسيكي، منافس الأهلي في كأس عالم الأندية، على مشاركة فريقه في بطولة كاس العالم للأندية المقبلة، واحتمالية مواجهة فريقه مع الأهلي في بطولة مونديال الأندية.

وقال جابرييل رودريجيز في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الأهلي:« أن الأهلي نادي كبير ولديه تقاليد وجولات تاريخية في كرة القدم، ويشارك بصفة دائمة في كأس العالم للأندية».

وأضاف:«لقد خضنا مواجهات صعبة في بطولة دوري أبطال أمريكا الشمالية، ونجحنا في تحقيق اللقب القاري بعد سنوات عديدة من المحاولة على حساب لوس أنجلوس الأمريكي.. لاعبو فريقنا لديهم طموح كبير ويعيشون لحظات رائعة للغاية في هذه الفترة، ومتحمسون للمشاركة في بطولة مونديال الأندية المقبلة».

وتابع قائلا :«المنافسة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، لن تكون سهلة، وكل الفرق التي ستشارك في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة أندية عريقة ولديها العديد من الإنجازات، وفريق مانشستر سيتي يمتلك أفضل اللاعبين في العالم وهو المرشح الأبرز للقب».

وأردف رودريجيز «هدفنا تقديم عروض قوية في كأس العالم، ومواجهتنا الأولى أمام أوراوا الياباني في ربع نهائي المونديال ستكون صعبة للغاية، ونمتلك العديد من اللاعبين المميزين في فريقنا، أبرزهم بورخا سانشيز المحترف الإسباني بالفريق ، مضيفا  حاليا نركز على بطولة الدوري المكسيكي ونتعامل مع  هذه المباريات كتحضيرات جدية استعدادا للمشاركة في مونديال الأندية.

وأنهى جابرييل رودريجيز حديثة قائلا :«هناك جالية مكسيكية كبيرة في السعودية ومشجعين كُثر لفريق كلوب ليون سيسافرون من المكسيك ودول أخرى إلى المملكة العربية السعودية، من أجل دعم ومؤازرة الفريق في البطولة».

الأندية المشاركة في كأس العالم

ويشارك في هذه النسخة من البطولة كل من الأهلي المصري ومانشستر سيتي الإنجليزي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وكلوب ليون المكسيكي، وأوراوا الياباني، واتحاد جدة السعودي وفلامنجو البرازيلي.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية

يحصل بطل مسابقة كأس العالم للأندية على مبلغ قدره 5 ملايين دولار، والوصيف سيحصل على 4 ملايين دولار، بالإضافة إلى مليوني ونصف المليون دولار للمركز الثالث، ومليوني دولار لصاحب المركز الرابع، بينما يحصل صاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وينال صاحب المركز السابع نصف مليون دولار.

search