الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤتمر AI Journey الدولي يبث لأول مرة في نسخته الثامنة باللغة العربية

من فعاليات المؤتمر

من فعاليات المؤتمر

الزهراء علام

A A

يبث مؤتمر AI Journey «رحلة الذكاء الاصطناعي» الدولي، في نسخته الثامنة، المنعقد في الفترة من 22 نوفمبر 2023، في موسكو، لأول مرة باللغة العربية لتكن اللغات المشارك بها في المؤتمر الإنجليزية والروسية والعربية.


 

يقام المؤتمر للبحث حول التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي ودوره في تحقيق المبادرات الحكومية وتطوير قطاع الأعمال، كما سيلقي الضوء حول ترويج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بين الشباب.
حضر حفل الافتتاح مساعد الرئيس الروسي «مكسيم أوريشكين»، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك سبيربنك «ألكسندر فيدياخين»، ,يتوقع «ألكسندر فيدياخين»، أن المؤتمر سيحقق هذا العام قرابة المليون مشاهدة ويعتبر ذلك ضعف العدد الذي حققه البث العام الماضي، خاصة بعد إتاحة بثه باللغة العربية التي تتيح كسب المزيد من المتابعين والمهتمين بالمجال.

يشارك في المؤتمر أكثر من 200 خبير موثوق من بلاد متعددة منها روسيا والهند والصين والبرازيل وماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا وعدد من الدول الأخرى.

فعاليات المؤتمر

ناقش اليوم الأول نقاش محادثات رئيسية حول الاتجاهات العالمية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، ونماذج اللغات الكبيرة، واستخدام الذكاء الاصطناعي في الشبكات العصبية والنماذج التوليدية

واجري حوار شبابي تفاعلي مفتوح مع المشاركين الشباب في المؤتمر والذين حققوا بالفعل نجاحات مبهرة، كما ألقى خبراء في مجال التقنيات المتقدمة محاضرات وورش عمل ودروس حول المجال.

وسيشهد اليوم الثاني من المؤتمر 23 نوفمبر والأول بعد يوم الافتتاح مناقشة الخبراء حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في رحلة الأعمال التجارية AI Journey Business.


كما ستهتم المناقشات بتطوير الذكاء الاصطناعي في مجالات النقل والصناعة والطب والإبداع والتمويل والصناعة الزراعية وغيرها، إلى جانب مناقشة أنظمة الروبوتات ومجالات المعرفة المتنوعة.

سيشهد اليوم الأخير في المؤتمر والموافق 24 نوفمبر، تناول هدف المؤتمر الأساسي وهو التركيز على دور الذكاء الاصطناعي في إيجاد حلول مبتكرة للمسائل البيئية والمجتمعية والحوكمة ESG، ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي على المناخ والتنوع البيولوجي والتعليم والمجالات الاجتماعية وانتقال الطاقة.

search