السبت، 05 أكتوبر 2024

06:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: إسرائيل حرمت 2.3 مليون شخص من سبل الحياة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قال السفير رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إن أكثر من 1.7 مليون فلسطيني نزحوا قسرا من منازلهم بسبب الحرب، مشيرا إلي أن الاحتلال إسرائيل حرم 2.3 مليون شخص من سبل العيش والبقاء على قيد الحياة.

وأكد مندوب فلسطين بالأمم المتحدة،  خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن المنعقدة اليوم، بشأن الأوضاع الكارثية بقطاع غزة، علي ضرورة أن تنتهي النكبة، مشدد على رفض أي تهجير للفلسطينيين من أراضيهم، كما شدد أيضا علي أن نية الحكومة "الإسرائيلية" الحقيقية هي تدمير الدولة الفلسطينية وطموحاتها المشروعة.

فيما قال مندوب روسيا، بالأمم المتحدة فاسيلي نيبينزي، إن عدد القتلى الفلسطينيين في مدينة غزة تجاوز 13 ألف شخص نصفهم من الأطفال في شهر ونصف فقط وهو رقم مفجع.، مشيرا إلي أن ذبح الأطفال وتشويههم على يد الجيش الإسرائيلي والهجمات على المدارس والمستشفيات انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأشار مندوب روسيا بالأمم المتحدة، إلي سماعهم المزاعم  الإسرائيلية حول وجود مواقع عسكرية لحماس في المستشفيات والمساجد ولم يروا أى أدلة حتى الآن.

ومن جانبها، أضافت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسيف، أنها أثناء زيارتها مدينة غزة رأيت أطفالا في الحضانات يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة في ظروف قاسية، مشيرة إلي أن أكثر من نصف الأطفال في القطاع في حاجة إلى رعاية صحية نفسية، إضافة إلي مليون طفل في غزة يعانون من أزمة كارثية تتعلق بالأمن الغذائي

search