الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المحكمة العليا الإسرائيلية تجيز صفقة تبادل المحتجزين

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن المحكمة العليا الإسرائيلية تجيز صفقة التبادل الأولى مقابل الإفراج عن المحتجزين وترفض الالتماس المقدم ضدها.

وأضافت وسائل الإعلام عن صفقة التبادل، أن كل ما تعرفه إسرائيل هو أنه سيفرج عن أطفال ونساء محتجزين في غزة وحماس هي من ستحدد الأسماء وبعد الإفراج عنهم سيتم إبلاغ عائلاتهم.

وأكد الإعلام العبري نقلا عن إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، على مقتل الجندي إيتان دوف روزنزويج (21 عامًا) من كتيبة شاكيد في لواء جفعاتي،  وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة في المعارك شمالي قطاع غزة.

فيما أعلن نادي الأسير الفلسطيني، عن اعتقال الاحتلال 35 شخصا بالضفة الغربية ما يرفع إجمالي المعتقلين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 3035 معتقلا.

وفى سياق متصل، أرسل 3 آلاف محامٍ في تركيا رسالة إلى محكمة العدل العليا في لاهاي حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة مرفقة بالدلائل والمشاهد والصور.

ومن جانبه، قال لمفوض العام للأونروا، إن المساعدات الإنسانية يجب أن تصل إلى مدينة غزة دون انقطاع ودون أي شروط مسبقة، مشددا علي ضرورة رفع الحصار بشكل نهائي وكامل حتى تتدفق المساعدات إلى القطاع.

وأكد المفوض العام لوكالة الاونروا، على أنهم باقون ومستمرون في عملهم بمدينة غزة، مشيرا إلي أنهم لا يزال لديهم موظفون في الشمال قرروا طواعية مواصلة العمل هناك.

وأضاف المفوض العام، أن الوكالة ستظل إلى جانب سكان غزة وستكثف جهودها لتوفير الخدمات رغم الظروف الصعبة، موضحا أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة حتى ضمن منشآت ومدارس الوكالة والملاجئ،  إضافة إلي أن المنشآت الأممية لم تتمكن من تقديم ما يحتاجه السكان في قطاع غزة

search