السبت، 06 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ضبط 3 أشخاص لمحاولتهم غسيل أموال بقيمة 100 مليون

وزارة الداخلية أرشيفية

وزارة الداخلية أرشيفية

محمد البدري

اتخذت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية كافة الإجراءات القانونية، ضد 3 أشخاص لقيامهم بغسيل أموال مكتسبة من نشاطهم الإجرامي في تجارة المخدرات.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط، قيام 3 أشخاص بغسيل أموال بمبالغ كبيرة، وهذه الأموال مكتسبة من مزاولة نشاطهم الإجرامي في الاتجار في المواد المخدرة بنطاق محافظة أسيوط ، من خلال «تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات، الأراضي الزراعية، شراء السيارات»، وذلك بقصد إخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وتمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن أسيوط من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتمكنت من ضبطهم، وقدرت تلك الأموال بقيمة 100 مليون جنيه .

وفى وقت سابق تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على شخصين، حاولا غسيل أموال مكتسبة من الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وقدرت تلك الأموال بمبلغ 10 ملايين جنيه، وذلك بمحافظتي القاهرة والجيزة.

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، كافة الإجراءات القانونية حيال "شخصين، مقيمان بمحافظتي المنيا والجيزة"، لمحاولتهم غسيل أموال متحصلة من الاتجار بالنقض الأجنبي، خارج نطاق السوق المصرفي.