السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ إسرائيليات: نتنياهو أشعل الموقف ليخفى فضائحه ويهرب من المحاسبة

جنود إسرائيل

جنود إسرائيل

محمد الأزهري

A A

أكد أستاذ الإسرائيليات دكتور أحمد عبدالعزبز، الأستاذ بجامعة السادات، أن إسرائيل فقدت الحاضنة الدولية، مضيفا أن سبب حرب غزة هو هروب نتنياهو من السقوط والمحاسبة، مضيفا أن نتنياهو هو سبب اشتعال الموقف، حيث أن نتنباهو يهرب الآن من السقوط وسط تآكل وضعه السياسي، ثم السقوط والمحاسبة والسجن.

وأضاف أستاذ الإسرائيليات، لـ"الجمهور"، أننا بصدد صحوة في الضمير العالمي تجاه فلسطين، وخروج مظاهرات في أمريكا الدولة الأولى الداعمة لها، ما يشكل ضغطا على الدول الداعمة، ما أفقد إسرائيل الحاضنة الدولية، وجعل إسرائيل وداعموها في موقف دعم أمام العالم، وأمام الضغوط التي شكلتها إسرائيل على نفسها بالقتل والدموية.

وأوضح أستاذ الإسرائيليات، أن الداخل الإسرائيلي ضد سياسة رئيس وزراء الكيان، وأن الحرب فضحت وقللت من مساحة إسرائيل لدى الدول الداعمة، خاصة أن الشعوب الآن شهدت فظائع القتل والتهجير، ما أعطى قوة تضاف إلى قوة مصر في وقف هذا الإجرام الذي كسب في بداية المعركة تأييد حكومات، ثم تحول إلى رفض شعوب.

وأشار أستاذ الإسرائيلياتـ إلى أن مصر بذلك جهودا علنية وأخرى غير علنية لوقف هذه الحرب على غزة، مضيفا أن طول أمد الحرب كان بسبب بحث نتنياهو عن أي انتصار بعد فضيحته الكبرى وسقوط هالة الجيش الذي يدعي أنه لا يقهر ثم تحول إلى ما يسميه البعض جيش “الحفاضات” لقيام الجنود بلبس حفاضات خوفا من الخروج من الدبابة خشية قتل الفلسطينيين لهم.

وشدد أستاذ الإسرائيليات، على أن تسريح الجيش الإسرائيلي لمقاتلي الاحتياطي سبب خسائر للاقتصاد، كونهم عمال ومدنيين وموظفين ، ويتسبب تجنيدهم في الحرب التي طال وقتها.

وقال أستاذ الإسرائيليات دكتور أحمد عبدالعزبز، إن وقف الحرب أنقذ أروحا فلسطينية سوف تتلقى الدعم الإنساني بجهود نجحت فيها القاهرة بامتياز، سعيا للتهدئة وحل الدولتين، مضيفا أن نتنياهو أشعل الموقف ليخبئ فضائحه، ويهرب من المحاسبة في الداخل، ورحيله يعني وقف الحرب، وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

search