السبت، 05 أكتوبر 2024

04:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فيتوريا ينصف إمام عاشور وطارق حامد ويصدم الشحات.. ماذا حدث؟

روي فيتوريا

روي فيتوريا

حسين العجيلي

A A

يستعد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة المدير الفني البرتغالي، روي فيتوريا، لإقامة المعسكر المقبل والختامي لمنتخب الفراعنة، غدا الخميس، وذلك استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، كوت ديفوار 2023.

ويعقد روي فيتوريا وجهازه المعاون، غدًا الخميس، اجتماعًا لبدء التحضيرات للمعسكر المقبل، ووضع التصور للقائمة الأولية، التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، التي ستقام مطلع شهر يناير المقبل، 2024.

فيتوريا ينصف إمام عاشور وطارق حامد ويصدم الشحات

ويدرس الجهاز الفني لمنتخب مصر في الوقت الحالي، تواجد الثنائي إمام عاشور وطارق حامد، ضمن القائمة الأولية، التي سيتم إعلانها، وذلك في ظل الحاجة الفنية لخدماتهما في الفترة المقبلة،  خلال بطولة كأس أمم إفريقيا، ليتم حسم القرار النهائي بشأن وجودهما ضمن القائمة النهائية المشاركة في البطولة، كما يدرس استبعاد حسين الشحات لاعب الأهلي، بعد أزمته الأخيرة، كما أن مركزه في صفوف المنتخب ينتعش بالعديد من العناصر الأساسية والذي يقلل من فرص انضمامه لمنتخب الفراعنة في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يستهل منتخب مصر الأول، مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، بمواجهة منتخب موزمبيق يوم 14 يناير المقبل.

ويدخل منتخب الفراعنة منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم إفريقيا ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر.

وحدد الاتحاد الإفريقي يوم 24 ديسمبر المقبل، موعدًا نهائيًا لإرسال القوائم الأولية للمنتخبات المشاركة في الكان بحد أقصى 50 لاعبًا، ومن المقرر أن يتقلص العدد بالقائمة النهائية إلى 27 لاعبًا قبل أسبوع واحد من انطلاق أمم إفريقيا.

مشوار منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا 2024

ويبدأ منتخب مصر مشواره في أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق في الجولة الأولى، قبل أن يصطدم بمواجهة غانا في الجولة الثانية وينهي دور المجموعات بمواجهة منتخب الرأس الأخضر.

وفي حال تأهل منتخب مصر متصدرًا المجموعة الثانية، سيضرب موعدًا مع صاحب المركز الثالث من المجموعات الأولى أو الثالثة أو الرابعة.

أما في حال التأهل كوصيف المجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، بينما في حال التأهل كأفضل ثوالث سيكون المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعتين الثالثة أو الرابعة.

search