السبت، 05 أكتوبر 2024

05:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لتعديهما على القيم الأسرية والحياء العام».. بلاغات ضد «مشاكل وانجي »

مشاكل وانجي

مشاكل وانجي

محمد البدري

A A

تقدم عدد من المحامين ببلاغات إلى النائب العام ضد التيك توكر، على مروان الشهير بـ«مشاكل» والمذيعة إنجي حمادة، وذلك لإنشائهما وبثهما فيديوهات اعتبرها المبلغون «ساقطة وخارجة عن الآداب العامة» وتحتوي على مضمون يتعدى على القيم الأسرية، ونشر الفسوق بين فئات المجتمع.

وانتشرت في الفترة الأخيرة، فيديوهات على منصة «تيك توك»، قال عنها المبلغون إنها تحتوي على مضمون منحل وبزيئ، يثير المشاعر الجنسية لدى الشباب، من خلال الملابس والحركات وإيحاءات، تضمنتها الفيديوهات الخاصة بهم، حققت مشاهدات كبيرة وتفاعلات بين فئات المجتمع، خاصة الشباب، وأصبحت خطراً على المجتمع - حسب ما جاء في البلاغ.

من جهتها أمرت النيابة العامة، بسرعة ضبط وإحضار المشكو في حقهما، للتحقيق معهما في التهم الموجهة إليهم، من الشكاوى المقدمة ضدهم في مكتب النائب العام، لنشرهم فيديوهات تحض من المستويات الأخلاقية، وتحتوي على ألفاظ خادشة للحياء العام.

وتواصل موقع «الجمهور» مع عدد من مقدمي البلاغات إلى النائب العام، ومباحث الآداب، بسبب فيديوهاتهم التي انتشرت مؤخراً، على منصات التواصل الاجتماعي «تيك توك»، والتي تحتوي على مشاهد تخل بالذوق العام والمجتمعات.  

قالت المحامية نهى الجندي، لـ«الجمهور» إنها تقدمت ببلاغ للمستشار محمد شوقي النائب العام، ضد التيك توكر « مشاكل» والمذيعة « إنجي حمادة»، والتي أوضحت أن التيك توكر تفعل ذلك من أجل الشهرة، وإنها لا تمتلك تصريح مزاولة مهنة، واشتركت في صناعة هذه الفيديوهات، لكسب المال، وتعمل باسم مستعار، وأن اسمها الحقيقي هو« سماح»، وأن عملها هذا يتنافى مع الأخلاق العامة للمصريين، ويجب ألا يشاهدها الأطفال حتى لا تنحط أخلاقهم إلى هذه الدرجة.

بينما قال المحامي أيمن محفوظ إنه تقدم ببلاغ إلى مباحث الآداب العامة، ضد التيك توك « على مروان الشهير بمشاكل»، والمذيعة «إنجي حمادة»، وذلك لإنشائهما وبثهما فيديوهات وصفها بالساقطة والخارجة، وتحتوي على مضمون يتعدى على القيم الأسرية، خاصة أن فيديوهاتهم تضمنت ألفاظ خارجة، قد يتأثر بها الأطفال، ويجب أن يتم وقفهم،  خوفاً على الشباب من هذا المحتوى. 

search