الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نجل محمد ثروت يتبرع بتكاليف زفافه «للمرضى غير القادرين»

محمد ثروت وأحمد ثروت

محمد ثروت وأحمد ثروت

رحاب عنتر

A A

يحتفل أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت، بعقد قرانه على كابتن منتخب مصر لكرة اليد لمى الشواربي، يوم الجمعة المقبل والمقرر إقامته في أحد المساجد في القاهرة.

وكشف المخرج أحمد ثروت خلال استضافتهما في برنامج «معكم منى الشاذلي»، المذاع على قناة on، عن أنه قرر مع خطيبته لمى الشواربي، التخلي عن فكرة إقامة حفل زفاف، وتخصيص تكاليف الحفل لعمل مشروع خدمي للمرضى غير القادرين.

وقال أحمد ثروت خلال اللقاء: «إتكلمت مع خطيبتي وقلت لها إحنا حياتنا توقفت، هل تمانعي لو ربنا كرمنا ما نعملش فرح، وفكرت نعمل بالمبلغ تطبيق موبايل يارب يقدر يخفف معاناة ناس كتير».

كما أوضح أحمد ثروت فكرة التطبيق قائلا: «هو تطبيق خدمي للمرضى غير القادرين المدرجين على قوائم الوزارات المعنية، إذا حد محتاج طرف صناعي أو كرسي متحرك، ولا تتوفر لديه المادة».

وتعتبر لمى الشواربي الجندي المجهول في رحلة علاج الفنان أحمد ثروت، عقب الوعكة الصحية التي تعرض لها، بسبب إصابته بمرض نادر أفقده الحركة، وظهرت معه في تفاصيل رحلته العلاجية، متمسكة به حتى عاد من جديد إلى حياته الطبيعية.

عاش أحمد ثروت 7 أشهر من الألم داخل المستشفيات وغرف العمليات، بعد أصابته بمرض نادر يدعى «متلازمة الميلر فيشر»،  أفقده الحركة تمامًا قبل الاستجابة إلى العلاج، مرض مناعي خطير أصاب الجهاز العصبي، ويمنع حركة الجسم تماما.

استقبلا الفنان محمد ثروت وابنه محنة المرض برضا تام، ولم يفقدا الأمل في الشفاء، حتى استعاد ابنه عافيته مُجددًا.

روى أحمد ثروت تفاصيل مرضه خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي قائلًا: «كنت في الشغل وفجأة كحيت دم، ثم شعرت بعدم توازن، ثم وجدت نفسي غير قادر على المشي على الأرض، كل ذلك حدث في 30 دقيقة فقط».

وأضاف ثروت: «مكناش فاهمين طبيعة مرضي، لأنه نادر، ولم يكن تشخصيه صحيحا، وأعتقدوا في المستشفى أنني أصيبت بجلطة في أحد الشرايين، حتى اتضح في النهاية أني مريض بمتلازمة ميلر فيشر»، لافتا إلى أنه حصل على 60 حقنة مضادة للمرض في 5 أيام، بمعدل 12 حقنة في اليوم، طول كل منها 30 سنتيمترًا.

search