الأحد، 07 يوليو 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

فى كلمتة لقمة العشرين بالهند

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة حماية المدنيين في غزة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

دنيا عبده

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قمة العشرين في الهند تنعقد في ظل تصاعد حدة الأزمات الاقتصادية المتعاقبة، مشيرًا إلى أن آلة الحرب تحصد المزيد من الأرواح.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها أمام قادة دول العشرين بقمة العشرين بالهند الافتراضية: «نؤكد ضرورة حماية المدنيين في غزة، وسوء تفاعل المجتمع الدولي مع القضية الفلسطينية يجسد الانتقائية التي يشهدها العالم».

واختتم رئيس جمهورية مصر العربية: «الحاجة إلى تطوير نظام عالمي جديد أصبح أمر لا مفر منه بما يشمله تعظيم الاستفادة من الآليات القائمة». 

الرئيس السيسي يستقبل العاهل الأردني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لدى وصوله لمطار القاهرة الدولي، لحضور القمة المصرية الأردنية المشتركة، عقب إعلان الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية والتي تمت بواسطة «مصرية - قطرية - أمريكية»، وتستمر لمدة 4 أيام، وتشمل تبادل الأسرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعرب عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين.

وتابع الرئيس السيسي، في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي: «أؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة».

فيما أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، عن عقد قمة مصرية أردنية بالقاهرة اليوم الأربعاء، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني.