السبت، 05 أكتوبر 2024

08:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معرض Cairo ICT يُناقش التحول الأخضر والحلول الرقمية

 Cairo ICT

Cairo ICT

نورهان عبدالعزيز

A A

ناقشت إحدى جلسات مؤتمر Cairo ICT كيفية تحقيق الاستدامة، من خلال التحول الأخضر والتحول الرقمي مع الاعتماد على الأفكار الناشئة والحلول التكنولوجية المبتكرة.

وأدار الجلسة المدير العام لشركة pmaestro محمد منير، وطرح على الخبراء والحاضرين أسئلة حول الفرص والتحديات التي تواجه المجتمع المصري في إطار تحقيق أهداف الاستدامة والتحول الأخضر.
وقالت عبير لهيطة، الرئيس التنفيذي لشركة Egytrans، إنه من الضروري أن تكون الرؤية للحلول التكنولوجية للسنوات القادمة، لعبور التحديات الاقتصادية الراهنة، نظرًا لأن الخدمات اللوجستية تتضاعف حوالي أربعة مرات مقارنة بدول أوروبا.

وكشفت، أن التعاون مع المشروعات الناشئة إحدى الحلول الهامة في إطار إيجاد سبيل لمواجهة تلك التحديات، فيمكن استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات لتخطيط الطرق والنقل وغيرها من الخدمات اللوجستية المختلفة، وهنا تظهر استثمارات ضخمة تنتظر أسواق الدول النامية مثل مصر.

وأوضحت، أن التدريب هو أحد الأمور الهامة التي تأتي في إطار تنفيذ مفهوم الاستدامة، باستخدام التكنولوجيا لتحقيق مفهوم المستقبل الأخضر في ضوء فعاليات اليوم الرابع من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا بالشرق الأوسط في نسخته الـ 27.

نبذة عن المعرض

ناقش المعرض عدد كبير من القضايا الهامة والتي يأتي في مقدمتها الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والحوسبة، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي التوليدي، ودور الذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني المصرفي، ومناقشة مستقبل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

وشارك في المعرض 5 وزارات، التربية والتعليم، الصحة والسكان، التعليم العالي والبحث العلمي، العدل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الهيئة العربية للتصنيع، ووكالة الفضاء المصرية، ومجموعة أخرى من الجهات والمؤسسات الحكومية.

search