الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميا.. الترامادول ممنوع في الملاعب اعتبارا من يناير المقبل

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو»

المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو»

علي نصير

A A

أكدت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «النادو»، تطبيق حظر عقار الترامادول بداية من شهر يناير المقبل، في جميع المسابقات والبطولات العالمية والمصرية.

ونشرت الصفحة الرسمية للنادو على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة تُعلن من خلالها تطبيق حظر الترامادول بعد إدراجه رسميا في قائمة المواد المحظورة بعد اعتمادها من خلال الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأكدت المنظمة أنه يجب على أي رياضي يستخدم العقار أن يتوقف عن استخدامه حفاظا على الصحة العامة أولا، وحتى لا يقع في المحظور مستقبلا.

ووضعت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات خطة خاصة لضمان تواجد ضباط الكشف عن المنشطات في أكبر قدر من مباريات الدوري، لسحب العينات من اللاعبين حسب الآلية المحددة طبقا للكود الدولي الذي حددته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وقالت الدكتورة هانم أمير المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن المنظمة ستتواجد بشكل مستمر في مباريات الدوري، وسيتواجد مندوبو المنظمة في المباريات للقيام بدورهم لسحب عينات الكشف عن المنشطات.

وحذرت الدكتورة هانم أمير من تناول عقار الترامادول، وأوضحت أن الترامادول سيدخل ضمن قائمة المحظورات بداية من أول يناير 2024، لذلك ينبغي على الرياضيين بشكل عام أن يتجنبوا هذا العقار من الآن.

وأشارت إلى أنه بداية من أول يناير 2024 أي عينة سيظهر بها الترامادول ستعتبر إيجابية، ويقع صاحبها في المحظور ويتعرض للعقوبات المنصوص عليها من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وطالبت الأجهزة الطبية في الأندية بتوعية اللاعبين باستمرار من خلال التواصل مع المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات لمتابعة كل ما هو جديد في مجال مكافحة المنشطات.

search